Al Jazirah NewsPaper Friday  19/12/2008 G Issue 13231
الجمعة 21 ذو الحجة 1429   العدد  13231
المقاومة تمطر جنوب إسرائيل بـ18 صاروخاً والغارات الإسرائيلية توقع شهيداً
حماس وثلاثة فصائل يعلنون انتهاء التهدئة مع إسرائيل في غزة

غزة- القدس- بلال أبو دقة- رندة أحمد

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الخميس انتهاء وقف إطلاق (التهدئة) مع إسرائيل في قطاع غزة عقب اجتماعها أمس مع عدة فصائل فلسطينية. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس غداً صباحاً (اليوم) ستنتهي التهدئة.. وتابع: سنتصرف وسنتحرك في الميدان بما تمليه علينا مسؤولياتنا الوطنية لجهة حماية شعبنا.

وعقدت حماس في وقت سابق من أمس اجتماعا بعدة فصائل فلسطينية من ضمنها حركة الجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين، بحثت خلاله موضوع التهدئة المعمول بها منذ ستة أشهر مع إسرائيل والتي تم التوصل إليها بوساطة مصرية.

وقبل ساعات من إعلان حماس انتهاء التهدئة شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات جوية على عدة أهداف فلسطينية في أماكن متفرقة من شمال وجنوب قطاع غزة حيث أدت إحداها إلى استشهاد صلاح عبدالهادي عوكل (42 عاماً) وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين بينهم أحد أنجاله. وفي المقابل أصيب ثلاثة إسرائيليين من سكان بلدة سديروت بجراح طفيفة إضافة إلى إصابة 9 بالصدمة جراء سقوط صاروخ فلسطيني أطلقته سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وسقط في مركز البلدة.

وفي نبأ لاحق قصفت سرايا القدس مساء الأربعاء، بلدة كفار عزا الإسرائيلية بصاروخين من طراز قدس ليرتفع عدد الصواريخ التي أطلقتها السرايا منذ صباح الأربعاء إلى 18 صاروخاً. في غضون ذلك، ذكرت صحيفة (معاريف) العبرية في مقالها الافتتاحي أنه لدى الجيش الإسرائيلي خطط جاهزة لجميع الاحتمالات التي قد تحدث في قطاع غزة عقب انتهاء اتفاق التهدئة، أبسطها سيؤدي إلى مقتل (800) فلسطيني بريء.

من جانب آخر ذكرت مصادر رسمية إسرائيلية أن إسرائيل شرعت في حملة دبلوماسية وإعلامية لتسويغ استئناف عمليات التصفية والاغتيال ضد قادة وكوادر حركة حماس مع اقتراب موعد انتهاء التهدئة.. حيث تولي إسرائيل أهمية كبرى لإقناع العالم بضرورة تفهم مخططات إسرائيل العسكرية تجاه حركة حماس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد