Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/12/2008 G Issue 13228
الثلاثاء 18 ذو الحجة 1429   العدد  13228
دبي تكشف عن إنتاج أول فيلم إماراتي تأليفاً وإخراجاً وتمويلاً

دبي - (د.ب.أ)

كشفت دبي عن عزمها إنتاج أول فيلم إماراتي تأليفاً وإنتاجاً وإخراجاً وتمويلاً.

وقال مؤلف ومخرج الفيلم علي مصطفى إن العمل يحمل اسم (دار الحي) ويشارك فيه 200 فنان من الإمارات ودول عربية وبعض الدول الآسيوية والغربية، ومن المقرر عرضه في صالات السينما المحلية والعالمية.

وتتمحور الأحداث الرئيسية للفيلم حول حياة ثلاثة أشخاص يعيشون، ضمن العديد من الثقافات الأخرى، في مدينة دبي.وتتقاطع حياة رجل إماراتي محظوظ، وسائق تاكسي هندي أقل حظاً، وامرأة غربية، بحلوها ومرها في مدينة حافلة بالطموح والنمو.

ويعالج (دار الحي) تعقيدات الحياة في المجتمعات متعددة الثقافات من الناحية العرقية والفروق الطبقية، ويسلّط الضوء على تأثيرات التفاعل العشوائي بين الناس.

وقال مصطفى إن العمل يرعاه مهرجان دبي السينمائي الدولي وهيئة دبي للثقافة، ويلعب بطولته الإماراتي سعود الكعبي، والفنان الكوميدي أحمد أحمد، بالإضافة إلى فنانين من دول مختلفة منهم ألكساندرا ماريا لارا، وسونو سود، وناتالي دورمر، وفنان الهيب هوب الكندي عراقي الأصل المعروف باسم (ذي نارسيسيست).

وستتحدث الشخصيات بلغاتها الأصلية، وهي العربية والإنجليزية والهندية، مع ترجمة كاملة على الشاشة.

وأشار مصطفى إلى أن التصوير سيبدأ في شهر فبراير المقبل وتستمر طيلة خمسة أسابيع، وسيتم تصوير جميع مشاهد الفيلم في دولة الإمارات.

وقال المنتج المنفذ للفيلم تيم سمايث (يتيح (دار الحي) تقديم أفضل صورة عن دبي وإبراز المواهب الوطنية على الساحة العالمية، وبناء وتطوير قطاع سينمائي محلي بارز).

يشار إلى أن علي مصطفى فاز بجائزة (أفضل مخرج إماراتي في (مهرجان دبي السينمائي الدولي العام الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد