Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/12/2008 G Issue 13221
الثلاثاء 11 ذو الحجة 1429   العدد  13221
خسارتها خلال الفصل الثالث من هذا العام وصلت إلى 124 مليون دولار
مجموعة لوس انجليس تايمز تحت حماية قانون الإفلاس

شيكاغو (الولايات المتحدة) - ا.ف.ب:

أعلنت مجموعة (تريبيون) الصحافية الامريكية التي تملك صحفاً يومية عدة كبيرة مثل (لوس انجليس تايمز)، أمس الاثنين انها وضعت نفسها (طوعاً) تحت حماية قانون الافلاس.

وقالت المجموعة في بيان: إنها (ستواصل تشغيل وسائل الاعلام خلال إعادة الهيكلة، ومن ضمنها إصدار صحفها وتشغيل محطاتها التلفزيونية، ونشاطاتها التفاعلية، وهي تملك ما يكفي من السيولة للقيام بذلك).

وتملك مجموعة تريبيون التي اشتراها العام الماضي ملياردير العقارات سام زيل سبع صحف يومية إضافة إلى لوس انجليس تايمز وشيكاغو تريبيون. كما تملك أيضاً محطات تلفزة عدة وفريق شيكاغو كابس للبيس بول.

وأوضح بيان المجموعة ان ملكية هذا الفريق غير مشمولة بعملية الافلاس.

وقال سام زيل في البيان: (نعتقد ان إعادة الهيكلة هذه ستخفض ديوننا إلى مستوى يتوافق مع الحقائق الاقتصادية الحالية وستخفف الضغط على عملياتنا).

وتابع ان (عملية إعادة الهيكلة هذه تركز على ديوننا وليس على عملياتنا).

وشرح زيل ان مجموعته كانت ضحية (عوامل خارجة عن سيطرته مثل التراجع السريع للعائدات الاعلانية والاقتصاد المتعثر، اضافة إلى أزمة الائتمان التي تجعل من الصعب جدا تحمل مستوانا في المديونية). وبسبب تعرضها لمصاعب مالية خانقة خصوصا بعد تراجع عائداتها الاعلانية بنسبة 19% أعلنت مجموعة تريبيون في تشرين الأول - اكتوبر الماضي أنها ستقطع خلال عامين اشتراكها مع وكالة اسوشيتد برس للأنباء وعرضت فريق شيكاغو كابس للبيع.

وتعتبر مجموعة تريبيون ثاني أكبر شبكة من الصحف الأمريكية على مستوى رقم الأعمال (والثالثة من حيث التوزيع)، ووصلت خسارتها خلال الفصل الثالث من هذا العام إلى 124 مليون دولار.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد