Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/12/2008 G Issue 13221
الثلاثاء 11 ذو الحجة 1429   العدد  13221
باكستان: اعتقال مدبر هجمات مومباي و15 آخرين

إسلام أباد - وكالات

اعتقلت باكستان أمس وأمس الأول 16 شخصاً مرتبطين بدرجات متفاوتة بحركة عسكر طيبة الإسلامية التي تتهمها الهند بتنفيذ اعتداءات مومباي بينهم أحد قادتها العسكريين المتهم بأنه كان من مخططي الهجمات. وقال مسؤول كبير في أجهزة الأمن الباكستانية طالباً عدم ذكر اسمه: (اعتقل ذكير الرحمن الأخوي أحد قادة العمليات المسلحة في عسكر طيبة).

وعلق البيت الأبيض على الاعتقالات مرحبا بما اعتبره (خطوات إيجابية) قامت بها باكستان في سياق مكافحة من وصفتهم بالمتطرفين على أراضيها بعد اعتداءات مومباي مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة تعاون إسلام أباد مع الهند والولايات المتحدة لتجنب اعتداءات لاحقة.

وبحسب وسائل الإعلام الهندية، فإن المهاجم الوحيد الذي اعتقل حيا في اعتداءات مومباي وصف ذكير الرحمن الأخوي على أنه أحد مخططي الاعتداءات التي أدت إلى مقتل 172 شخصا بينهم 9 من المهاجمين.

واعتقل مع 14 شخصا آخرين خلال عملية دهم جرت الأحد وليل الأحد الاثنين في ضاحية مظفر أباد (شمال شرق) في كشمير الباكستانية واستهدفت مخيما للفقراء والنازحين تابعا لجماعة الدعوة، الجناح السياسي لعسكر طيبة. واعتقل شخص سادس عشر يشتبه بأنه من عناصر عسكر طيبة في روالبندي بضاحية إسلام أباد.

"طالع دوليات"



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد