Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/12/2008 G Issue 13221
الثلاثاء 11 ذو الحجة 1429   العدد  13221
أوباما لرؤساء شركات السيارات: استقيلوا!

واشنطن- (ا ف ب)

قال الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما الأحد إن على رؤساء شركات السيارات ان يغيروا أسلوب عملهم لكي يستفيدوا من المساعدات الحكومية، وإلا فليستقيلوا. وقال أوباما خلال مؤتمر صحافي في شيكاغو (نريد صناعة سيارات تفهم أنها لا يمكن ان تواصل عملها بالطريقة نفسها)، في إشارة إلى أسلوب العمل المتقادم لشركات السيارات الأمريكية الكبرى، جنرال موتورز وفورد وكرايسلر.

وأضاف أوباما الذي يتولى مهامه في 20 كانون الثاني - يناير، (اذا كان المسؤولون الحاليون لا يدركون جسامة الوضع ولا يريدون ان يتخذوا خيارات صعبة ويتكيفوا مع الظروف الجدية، عليهم إذن أن يرحلوا).

وأضاف (من جهة ثانية، ان أرادوا، وان كانوا قادرين على ذلك وابدوا التزاما بالقيام بتغيرات مهمة، عندها سيكون الأمر مختلفا).

كان أوباما يجيب عن سؤال لصحافي سأله ان كان يوافق على تعقيب للسناتور الديموقراطي كريس دود الذي قال الأحد انه قد يتم تغيير رئيس شركة جنرال موتورز ريك واغنر. ذكر مصدر وثيق الصلة بالديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي السبت أنه تم التوصل إلى (اتفاق مبدئي) للتصويت في الأسبوع القادم على تقديم مساعدة إلى شركات صناعة السيارات الأمريكية. وقد استمع البرلمانيون الأمريكيون هذا الأسبوع إلى رؤساء الشركات الثلاث الكبرى لصناعة السيارات وهي: جنرال موتورز وفورد وكرايسلر حيث طالبوا بمساعدة عامة قدرها نحو 34 مليار دولار للخروج من أزمة خطيرة في السيولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد