Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/12/2008 G Issue 13215
الاربعاء 05 ذو الحجة 1429   العدد  13215
عددهم 300 طالب وطالبة.. ومن خلال معهد الملك عبدالله للبحوث
جامعة الملك سعود تُشغل السنة التحضيرية بجامعة تبوك

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

وقع معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان اليوم الثلاثاء 4-12-1429هـ الموافق 2-12-2008م عقد تقديم جامعة الملك سعود خدمات علمية لتشغيل السنة التحضيرية بجامعة تبوك. وستقوم عمادة السنة التحضيرية بالجامعة من خلال معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك سعود بموجب هذا العقد بتشغيل السنة التحضيرية بجامعة تبوك بنفس معايير وأسلوب السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود.

وأعرب معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان عن اعتزاز الجامعة بتوظيف تجاربها العلمية وخبراتها الناجحة في مؤسسات المجتمع, وخصوصا المؤسسات العلمية المستحدثة, مؤكداً أن الجامعة تملك الخبرات والتقنيات والإمكانيات التي تجعلها دائماً مبادرة لتقديم مساهمات اجتماعية فعالة للمجتمع وأفراده ومؤسساته, وصولاً لطموحات ولاة الأمر فيما يتعلق بالتعليم العالي في المملكة.

فيما أوضح معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود بن رحيل العنزي أن جامعة تبوك مهتمة بالاستعانة بالخبرات والمعارف العلمية المحلية, مبينا أن جامعة الملك سعود تملك المقومات المعينة على أداء عمل المؤسسات العلمية الحديثة والناشئة, وأكد حرص مسؤولي جامعة تبوك على توفير كافة الخدمات والإمكانيات التي تعين الجامعة لأداء رسالتها بالشكل المرضي وبما يتوافق مع تطلعات ولاة الأمر.

وذكر عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك سعود الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بأن العقد الذي تم توقيعه بين جامعة الملك سعود وجامعة تبوك, يستوجب قيام عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بإدارة السنة التحضيرية بجامعة تبوك باستقلال كامل, وأضاف: ستُرفع تقارير إدارية دورية عن السنة التحضيرية لمعالي مدير جامعة تبوك وعمادة معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك سعود. وبين آل الشيخ أن جامعة تبوك ستوفر للموظفين والطلاب كل ما يلزم من تقنيات وأثاث وإمكانيات وتجهيزات ومواصفات تستوجبها السنة التحضيرية, كما ستقدم كافة الخدمات الواجب توافرها لتشغيل السنة التحضيرية لطلابها، ومنها تحديد المنهج والتدريب على عدد من المهارات العلمية والعملية واستخدام التعليم الإلكتروني وخدمات أخرى ستتوفر قبيل انطلاق السنة التحضيرية في جامعة تبوك. وجدد الدكتور حمد آل الشيخ تأكيده بأن جامعة الملك سعود تمتلك كافة المقومات التي تضمن نجاح شراكتها مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية.

كما أبدى عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز العثمان سروره بانضمام جامعة تبوك لمنظومة السنة التحضيرية بثقافتها ومفهومها الجديد للتعليم العالي, وأوضح أن العقد يتضمن قيام عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بالتعاقد مع مؤسسات تعليمية مرموقة للقيام بتدريس وتدريب طلاب السنة التحضيرية بجامعة تبوك وعددهم 300 طالب وطالبة في الكليات الصحية والحاسب الآلي.

وأضاف: سيتم تدريس اللغة الانجليزية من خلال مدرسين ناطقين باللغة الانجليزية كلغة أم مع تطبيق منهج جامعة كامبرج البريطانية العريقة ويتم تدريس الطلاب والطالبات على مهارات الحاسب الآلي للحصول على شهادة ICDL باللغة الانجليزية إضافة لمهارات التعلم والتذكير والبحث والاتصال والرياضيات والتعلم الذاتي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد