Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/12/2008 G Issue 13215
الاربعاء 05 ذو الحجة 1429   العدد  13215
خبراء: المملكة من الدول الرائدة في مجال تطوير قطاع الغاز الطبيعي

جدة - خالد الصبياني

أكد خبراء اقتصاديون مشاركون في المعرض الدولي السعودي للزيت والغاز الذي استضافته مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية بحضور أكثر من 207 قطاع عام وخاص من 28 دولة في العالم أن المملكة تعد من الدول الرائدة في مجال تطوير قطاع الغاز الطبيعي بمشاركة القطاعين العام والخاص.

وأكدوا في تصريحات صحفية أن المعرض الذي ترعاه أرامكو السعودية ومجموعة السويدي للكابلات الكهربائية يوفر فرصة لتوسعة القاعدة الاقتصادية وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني، ومن المتوقع أن يؤدي تطوير هذا القطاع إلى تشجيع نمو صناعات تحقق قيمة عالية من خلال استغلال الغاز الطبيعي وسوائله، بالإضافة إلى تنويع القاعدة الاقتصادية وتنشيط عملية التوظيف من خلال التنمية الصناعية، والتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود سهل الاستعمال وفعال ونظيف الاحتراق.

وقال الخبير الاقتصادي العضو المشارك في المعرض تامر علوة المدير الإقليمي لشركة السويدي للكابلات إن المعرض الدولي السعودي للزيت والغاز يعد من أكبر المعارض على مستوى العالم وسوف يشهد خلال فعالياته تبادل الخبرات وإبرام اتفاقيات اقتصادية وتحالفات استثمارية مع المهتمين في هذا القطاع وتحقيق التواصل بين المصدرين والمستوردين.

وأكدت الخبيرة الاقتصادية رانيا فاروق أن المعرض الدولي السعودي للزيت والغاز يعد من أبرز وأهم المنتديات التي تعقد في المملكة وتشكل مرحلة مهمة لمناقشة أخر ما توصل إليه قطاع الزيت والغاز من منتجات تخدم الصناعة النفطية محلياً وعالمياً.

ولفتت إلى أن المعرض السعودي الدولي للزيت والغاز يعد حدثاً مهماً في التعريف بهذه الصناعات التي تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الدول التي تهتم بها من أجل تحقيق عوائد اقتصادية كبرى تسهم في رفاهية الوطن والمواطن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد