Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/12/2008 G Issue 13215
الاربعاء 05 ذو الحجة 1429   العدد  13215
بعد دعوتها الاستباقية لهم برفع مخزونهم لمواجهة صقيع الشتاء
موزعون يرمون الكرة في ملعب (أرامكو) ويصفون طلبها (التخزيني) بالمستحيل!

الرياض - عبد الله الحصان

تجددت حرارة المساجلات بين شركة أرامكو وموزعيها استباقا لصقيع شتاء بارد تتجمد فيه الطوابير انتظارا للوقود، وقد حذر موزعون من نقص في بعض المشتقات البترولية خلال موسم الشتاء القادم وقالوا إن زيادة الطلب خلال هذه الفترة على مواد مثل الكيروسين الذي يستخدم للتدفئة يتجاوز إمكاناتهم التخزينية التي لا تستطيع الاحتفاظ بالمواد أكثر من يومين ما يتسبب في تكدس المستهلكين، داعين شركة أرامكو بتوفير كميات كافية وبشكل يومي لمواجهة الطلب المتزايد.

وفي رد على ط الرأي أحمد الدباسي موزع بجنوب الرياض قائلا: لا يمكننا الاحتفاظ بالوقود أكثر من يومين ومحطاتنا غير قادرة ولا مؤهلة لتنمية مخزون كبير يتلاءم وحجم الطلب المتزايد خلال هذه الفترة.

وتتجدد مشكلة النقص في الوقود كل عام دون حلول جذرية فيما تتقاذف شركة أرامكو والموزعون مسؤولية العجز عن تلبية طلبات المستهلكين كل عام في فصل الشتاء، وقال أحمد الدباسي إن مركز توزيع أرامكو بجنوب الرياض يعاني من نقص في إمدادات الوقود خصوصا بنزين 91 مشير سببه شركة أرامكو وليس الموزعون.

من جانبه دعا مدير عام قطاع شركة بترول محمود المغربي شركة أرامكو الى زيادة إمداداتها للموردين خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجات المستهلكين المتزايدة، وأكد ل(الجزيرة) أن جميع محطات الوقود لا تمتلك قدرة تخزينية تفوق اليومين.

وأضاف المغربي: ندعو لعقد اجتماعات دورية بين ممثلين من شركة أرامكو وموزعي الوقود في المملكة بمدينة الرياض أسوة بالمدن الأخرى التي تعقد فيها اجتماعات بشكل دوري كون مدينة الرياض من أكثر المدن التي تستهلك وقوداً بالمملكة.

جد للحدود المسموح بها من قبل الجهات الحكومية المعنية في خطوة استباقية لمواجهة الطلبات المتزايدة في فصل الشتاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد