Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/12/2008 G Issue 13215
الاربعاء 05 ذو الحجة 1429   العدد  13215
المنشآت الصغيرة خيار استراتيجي للحد من البطالة

الأحساء - واس

نوه رئيس مجلس التدريب التقني والمهني عميد الكلية التقنية بالأحساء الدكتور عبدالله الملحم بتجربة المملكة في دعم رواد الأعمال من خلال الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة العامة لمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر الدورات التي تقدمها لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع أصبحت خياراً استراتيجياً؛ لما لها من أهمية ودور في الاقتصاد الوطني وكذلك الحد من مشكلة البطالة في المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمس في الحفل الختامي لرواد الأعمال المشاركين في الدورة التأهيلية التي أقيمت تحت عنوان (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) التي نظمها مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالأحساء وذلك في مقر المركز.

وتم خلال الحفل تكريم 17 من رواد الأعمال الذين اجتازوا الدورة بنجاح من خلال 60 ساعة تدريب قدمها مدرب الدورة الدكتور أحمد عبدالقادر على مدار ثلاثة أسابيع.

يذكر أن مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالأحساء يوفر بيئة تساعد على تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بإقامة الكثير من الدورات ومتابعة الإشراف والرقابة لمدة عام كامل من فتح المشروع، كما يقدم المركز دورات تطويرية لرواد الأعمال تتمثل في دورات الحاسب الآلي والتسويق والإدارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد