Al Jazirah NewsPaper Sunday  30/11/2008 G Issue 13212
الأحد 02 ذو الحجة 1429   العدد  13212
حث على دعمها والتبرع لها
سماحة المفتي يستقبل وفد جمعية (واعي)

الجزيرة - خالد الحارثي:

أقام وفد من جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي)، بزيارة شارك فيها عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومجلس فرع الرياض، لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، مفتي عام المملكة، ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارات البحوث العلمية والإفتاء، في مكتبه.

وقد رحب سماحته بوفد الجمعية، ثم قام رئيس مجلس الإدارة د. عطا الله الرحيلي بتقديم تعريف ببرامج ونشاطات الجمعية وأهدافها وإنجازاتها، واطّلع على طبيعة عمل اللجان، وعلى نشأة الجمعية وفروعها المنتشرة على مستوى المملكة. ثم ألقى سماحة المفتي العام كلمة خصّ بها إحدى الفئات التي تستهدفها برامج الجمعية وهي فئة الشباب، وركّز في كلمته على جوانب التوعية في الفكر والسلوك والعقيدة.

وأشار إلى حاجة المجتمع إلى هذه التوعية وإلى العناية بالشباب بشكل خاص، وأن التوعية سورٌ مانع ضد الأفكار الهدامة والدخيلة على المجتمع، وهي خير علاج قبل نزول البلاء وبعده، ففيها وقاية وعلاج معاً، ثمّ أشاد بفكرة الجمعية الجيدة. وأكد على أنه مهما بذل الناس من خير فلن يضيع أجره عند الله. ثم ذكر سماحته أن تحصين النشء قبل أن يستغلهم المغرضون، وتعريفهم بالطريق المستقيم، وتوعيتهم والحرص على احتوائهم بعيداً عن المؤثرات السلبية، هو من أهم وسائل الدعوة، وأشار إلى أنّ الدين والأخلاق مستهدفان، ولا يخلصهما من هذا إلا توعية صالحة تنقذ الإنسان وتخلصه وتعطيه المناعة حتى لا يتأثر مستقبلاً، كما حث سماحته على دعم الجمعية والتبرع لها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد