Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/11/2008 G Issue 13208
الاربعاء 28 ذو القعدة 1429   العدد  13208
سامحونا
أصدقاء سامي الجابر
أحمد العلولا

الإبداع ... والنجومية... لا يتوقفان عند محطة الملاعب الكروية... واللاعب المتألق الذي استطاع أن يمتع الجماهير من خلال خدماته لمنتخب وطنه وناديه.. وأتبعها بعد إعلان الوداع... في بناء شخصيته والحفاظ على مكتسباته والمساهمة في تقديم ذاته من أجل تنمية المجتمع.. كعنصر فاعل ومؤثر... متمكن من استغلال مواهبه لصالح الآخرين وجزء من رسالته السامية... فكان سعادة السفير سامي بن عبد الله الجابر... السفير (المتجول) الذي تقبل أوراقه وتعتمد في كافة دول العالم... ولأنه لا يُمثِّل نفسه... فكان حضوره في مناسبات علاج الفقر كمشكلة عالمية ومشاركاته المؤثرة كلاعب سعودي سابق تعطي رسالة على قيمة الإنسان السعودي ومكانته...

... هناك أصدقاء رونالدو... وأصدقاء زيدان يتواجدون ويسارعون في إقامة مباريات خيرية...

... هنا... نتطلع أيضاً لبناء فريق تحت مسمى أصدقاء سامي الجابر... وآخر يحمل اسم نواف التمياط... وأيضاً ماجد عبد الله وغيرهم من الأسماء اللامعة.. كلها مطالبة بالحضور المحلي والتحرك في سبيل تنمية المجتمع...

وسامحونا!

مطلوب اعتذار رئيس الاتفاق

يُعتبر عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق من أبرز رؤساء الأندية... وأكثرهم تضحية وإخلاصاً... وارتبط اسمه بالنتائج الإيجابية التي حققها ناديه خصوصاً في فترة العهد الذهبي... والأضلاع الثلاثة المكونة من الدوسري رئيساً والزياني مدرباً والطويرقي إدارياً..



... كانت نجاحات الدوسري ترتكز على مبدأ الواقعية في الطرح وعدم اللجوء للإثارة والدخول في ساحة المهاترات مع الغير... وكذلك الابتعاد عن توجيه النقد غير المشروع للحكام..

بالتأكيد أُقدر في شخص الدوسري غيرته على ناديه - ولأن الزين ما يكمل - فقد تمنيت كثيراً... ومن باب التقدير والإعجاب بشخصيته ألا يتسرع في إصدار أحكام تفتقد للمصداقية... ففي مباراة فريقه مع الهلال التي خسرها بهدفين... رمى باللائمة على التحكيم متذرعاً بأن كرة الهدف الرأسية (العنبرية) غير صحيحة وكان على الحكم إلغاء الهدف وعدم الأخذ بقرار رجل الخط الذي كان متابعاً بدقة ومتأكداً من صحة وشرعية الهدف!

... في المقابل... أشير إلى واقعية إشادته بالحضور المكثف للجمهور الهلالي الذي أكد من خلاله على شعبية الأزرق الجارفة في كافة مناطق المملكة حسب وصف الدوسري!

وسامحونا!!

القصيم تزهو ب الخضير

في استقباله وتكريمه أسرة نادي التعاون بمناسبة الفوز بكأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد.. يؤكد الشيخ والعم الفاضل محمد بن إبراهيم الخضير أحد أبرز وجهاء منطقة القصيم.. والداعم الأول في ميدان العمل التطوعي والإنساني.. بهذه اللفتة الكريمة.. مدى مساهمته ورغبته في دعم ودفع قطاع الشباب والرياضة بالمنطقة... وذلك إيماناً من جانبه بما يمثله من فكر الشباب وخبرة الشيوخ... إن التواجد في ساحة الشباب واستثمار وقت الفراغ أمر كفيل جداً بالقضاء على العديد من المشكلات الفردية والاجتماعية..

لقد تواجدت في أكثر من مناسبة رعى خلالها الشيخ الخضير وكرَّم شباب المنطقة معنوياً ومادياً نظير إنجازات تحققت... ولمست عن كثب نظرته الإيجابية للمنافسات الشبابية والرياضية.

... إن منطقة القصيم تفتخر دوماً بتواجد مثل هذه الشخصية الرائدة في ميادين الخدمة الاجتماعية والأعمال الإنسانية وتبقى إسهاماته الجليلة منارات شامخة.. وشاهدة على ما يقدمه بسخاء للوطن وشباب الوطن.

... دمت أبا إبراهيم... وأنت الأنموذج الصادق للمواطنة الصالحة في صحة وسعادة دائمة.. وأمد الله في عمرك لخدمة الدين والوطن.

وسامحونا!

أندية الدخل المحدود وتجديد الإقامات!!

تواجه الأندية الصغيرة ذات الإمكانات المادية المتواضعة و(المعدومة) أساساً العديد من المشكلات التي تُعد حجر عثرة في طريق تقدمها واستمرارية القيام في تنفيذ برامجها وأنشطتها.. وقد لا يعرف البعض... أن أعضاء مجالس إدارات تلك الأندية يدفعون أحايين كثيرة من (جيوبهم الخاصة) تسجل كديون ومستحقات واجبة السداد في حالة ورود مبالغ مالية من إعانة سنوية ونحوها!

... لقد تلقيت عدة اتصالات هاتفية من مسؤولي أندية الدخل المحدود يدون فيها سمو الرئيس العام لرعاية الشباب إعفاء الأندية من سداد رسوم إصدار الإقامات أو تجديدها للمدربين والعاملين خصوصاً بعد الإعلان عن ضرورة حصول المتعاقد على التأمين الصحي... وهي مبالغ قد تعجز تلك الأندية عن توفيرها... حتى إن بعضها تأخرت في تجديد الإقامات عن الموعد المحدد... وأصبحت مطالبة الآن بدفع غرامة تأخير!

... هناك أيضاً أشكالية أخرى تواجهها الأندية ممثلة في دفعها رسوم تجديد (استمارات) المركبات التي تمتلكها بينما نجد الدوائر الحكومية معفاة من السداد.. فلماذا لا يتم تطبيق الحالة على الأندية الرياضية التي تتبع جهة حكومية هي الرئاسة العامة لرعاية الشباب...

من المؤكد جداً أن أمير الشباب والرياضة ومن منطلق حرص سموه الكريم على حضور الأندية وتفاعلها المستمر لتأدية رسالتها على الوجه المطلوب سوف يبادر بالتوجيه السريع للوقوف على تلك الاحتياجات... وإيجاد الحلول المناسبة.

وسامحونا..

سامحونا... بالتقسيط المريح

* إلى رحمة الله راشد المطير.. أسكنك الله فسيح جناته.. وخالص العزاء لأسرته الكريمة وللوسط الرياضي عامة ومنسوبي الطائي بخاصة.

* لم أشاهد في حياتي... الطائي فارس الشمال... وصائد الكبار كالحمل الوديع.. تستقبل شباكه (الستة) وأخواتها... ويا خوفي عليه من موجة هبوط متواصلة كما هو الحال عليه في (نادي).. سوق الأسهم السعودية... تذكروا جيداً.. أيها الإخوة الأحبة في الطائي... ماذا حدث لفرق زميلة كالنجمة والنهضة... وأخيراً الرياض؟

... أرجوكم التحرك من أجل إنقاذه حفاظاً على مكانة الفريق التي صنعها الأوائل من قبل.. وبخاصة الفقيد راشد المطير وخالد العجلان!

* بدأ صالح بشير في حركته المؤسفة تجاه طارق التايب كطبيب عيون بارع في (اقتلاعها) بدون تخدير ولا عملية جراحية..

أهلاً... سعادة الدكتور صالح بشير!

* خسارة منتخبنا من قبل كوريا الجنوبية لا تعني نهاية المطاف... والآن بعد أن توقفت (الزوبعة) وهدأت المعركة... فالحرب (الكروية) طويلة... والأخضر قادر على استعادة توازنه... والتأهل بدون (وسيط)..

... وسامحونا!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6605 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد