Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/11/2008 G Issue 13208
الاربعاء 28 ذو القعدة 1429   العدد  13208
برعاية خادم الحرمين الشريفين
الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر مكة المكرمة التاسع

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله، تبدأ يوم الأحد الثاني من شهر ذي الحجة 1429هـ أعمال مؤتمر مكة المكرمة التاسع، الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي بعنوان: (التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية.. الواقع والمأمول) وسوف يفتتح المؤتمر مساء يوم الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام للرابطة، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة أن الرابطة اختارت هذا العام موضوع التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية موضوعاً لمؤتمر مكة المكرمة التاسع، ودعت نخبة من العلماء والمفكرين وأساتذة الجامعات الإسلامية لمناقشة محاوره.

وبين معالي الأمين العام للرابطة أن الحوار مع غير المسلمين من أهم وسائل التعريف بالإسلام، مؤكداً معاليه على أهمية دعوة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله- أمم العالم وشعوبه ومؤسساته وهيئاته الدينية والثقافية إلى الحوار، وقال: إن منتديات الحوار ومؤتمراته نافذة واسعة لعرض مبادئ الإسلام وتعريف غير المسلمين بمحاسنه وحاجة البشرية إلى ما فيه من حلول لمشكلات الإنسان في هذا العصر، وأضاف د. التركي أن العلماء والمفكرين المشاركين في مؤتمر مكة المكرمة التاسع سيناقشون علاقة الحوار مع غير المسلمين بالتعريف بالإسلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد