Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/11/2008 G Issue 13208
الاربعاء 28 ذو القعدة 1429   العدد  13208
إيران تتهم أمريكا بتدبير التفجيرات في العراق لإجبار البرلمان على توقيع الاتفاقية
طهران تنظم مناورات للبسيج والحرس رداً على تهديدات إسرائيل

طهران - أحمد مصطفى

اتهمت إيران القوات الأمريكية بالعمل لزعزعة الامن والاستقرار في ربوع العراق بهدف الضغط على المكونات العراقية لتوقيع الاتفاقية الامنية وقال موقع (فارس) المقرب من الحرس الثوري الإيراني: إن أمريكا تستعد القيام بسلسلة من التفجيرات الواسعة النطاق في العاصمة العراقية بغداد من اجل اجبار البرلمان العراقي على التصويت على الاتفاقية الأمنية. وأكد المصدر الإيراني: أن الأمريكان يستعدون لهذا الخيار بعد زيادة الاحتجاجات الشعبية التي أعلنها العراقيون في شتى أرجاء العراق. وشدد على أن الأمريكان يريدون اتساع نطاق هذه الانفجارات في العراق بما فيها العاصمة العراقية بغداد وخاصة المنطقة الخضراء.

وأوضح أن الأمريكان كانوا قد حذروا الحكومة العراقية بكل صراحة أنهم سيعمدون إلى تجميد أموال العراق في حالة عدم التوقيع على المعاهدة الأمنية بما فيها القيام بانقلاب لإجبار المسؤولين العراقيين على القبول بهذه الاتفاقية.

وفي سياق آخر وإثر تسرب معلومات عن خطة إسرائيلية بضرب مواقع نووية إيرانية واغتيال الرئيس نجاد من خلال استخدام طائرات أعدت لهذا الغرض؛ قامت القطاعات العسكرية الإيرانية باستنفارات قصوى والقيام بمناورات للبسيج والحرس, وشارك الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في الاستعراض الذي جرى في العاصمة طهران حيث ألقى خطاباً حذر فيه الدول الكبرى من مغبة ضرب إيران قائلاً: إن لم يعد الاستكبار عن جرائمه فإن التعبئة في إيران والعالم ستقف بمواجهته. وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده ستواصل الوقوف بوجه أي معتد يحاول التطاول على الأراضي الإيرانية وقال: سنوجه الصفعة تلو الأخرى للاستكبار إذا حاول الاعتداء على إيران.

وفي قسم آخر من خطابه تطرق الرئيس الإيراني إلى ما يحدث في فلسطين على يد إسرائيل موضحاً أن الاعداء منعوا عن غزة الماء والكهرباء والغذاء، وذلك هو ديدن وحقيقة الاستكبار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد