Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/11/2008 G Issue 13208
الاربعاء 28 ذو القعدة 1429   العدد  13208
أحداث الشغب في أسوان: حبس ضابط الشرطة المتهم بقتل مواطن عمداً
وقف الصلاة في كنيسة بالقاهرة بعد صدامات طائفية

القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات

أمر البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الارثوذكس بوقف الصلاة في مبنى تابع لكنيسة السيدة العذراء بحي عين شمس (شمال شرق القاهرة) بعد صدامات طائفية وقعت بين المسلمين والمسيحيين امام هذا المبنى مساء الأحد.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الوكالة أن البابا شنودة (أمر بوقف الصلاة فى أحد المباني الحديثة التابعة لكنيسة السيدة العذراء مريم بعين شمس الغربية - منطقة عرب الطوايلة أثر حدوث احتكاكات بين المصلين وبعض سكان العقارات المجاورة وأهالي المنطقة).

وكانت صدامات وقعت بين مسلمين ومسيحيين في منطقة عرب الطوايلة في حي عين شمس الشعبي بعد أن تجمع المسيحيون لأداء الصلاة داخل مبنى مصنع مغلق اشتراه أحد المسيحيين أخيراً في نفس الوقت الذي كان فيه المسلمون يؤدون صلاة العشاء (مساء)، حسب ما ذكرت صحيفة (المصري اليوم) الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن المسلمين والمسيحيين تبادلوا قذف الحجارة وتدخلت الشرطة لفض

الصدامات التي أصيب خلالها أربعة من رجال الشرطة بجروح بسيطة.

وأكدت مصادر قضائية أنه ألقي القبض على ثمانية أشخاص على الأقل ستبدأ النيابة في استجوابهم الثلاثاء بعد أن استمعت الاثنين إلى أقوال رجال الشرطة الأربعة المصابين.

وتكررت خلال السنوات الأخيرة الصدامات بين المسلمين والأقباط بسبب بناء كنائس جديدة أو توسعة كنائس قائمة.

من جهة أخرى قال مصدر قضائي الثلاثاء أن النيابة العامة قررت حبس ضابط الشرطة الذي قتل مواطناً بالرصاص في مدينة أسوان السبت مما تسبب في تفجر غضب سكان المدينة ووقوع أحداث شغب فيها أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة القتل العمد. وأوضح المصدر أن النيابة (وجهت إلى النقيب محمد لبيب من إدارة مكافحة المخدرات بأسوان تهمة القتل العمد واقتحام منزل من دون الحصول على إذن من النيابة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد