Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/11/2008 G Issue 13208
الاربعاء 28 ذو القعدة 1429   العدد  13208
المسلسل نقل الدراما العربية إلى العالمية كأولها على الإطلاق
(الاجتياح) ينتزع ذهبية (الإيمي الدولية) عن المسلسلات الطويلة

عمان - ا ف ب

فازت الأردن ولأول مرة بجائزة (إيمي) العالمية عن مسلسل أردني عرض عام 2007 حول قصة حب جرت خلال اجتياح إسرائيلي للضفة الغربية عام 2002، حسبما أفاد المنتجون الثلاثاء. وفاز مسلسل (الاجتياح)، الذي جرت أحداثه خلال اجتياح إسرائيل لمدينة جنين الفلسطينية قبل ست سنوات، بجائزة إيمي لأفضل إنتاج عن فئة المسلسلات الطويلة، وتسلم منتجه الأردني طلال العواملة الجائزة خلال حفل أقيم في نيويورك ليل الاثنين.

وقال ياسر قبيلات مدير النصوص وتطوير الأفكار في المركز العربي للإنتاج الإعلامي الذي يملكه العواملة، لوكالة فرانس برس إن (العمل على المسلسل جرى بشكل متقن وهو عمل ناجح وشكل لمنتجه مغامرة كبرى).

وجرى اختيار الفائزين من بين أربعين مرشحاً من 16 دولة تنافست على 10 فئات من جوائز إيمي. وجرت المنافسة على مدى ستة أشهر وفق ثلاث جولات تحكيم شارك بها أكثر من 600 حكم من 50 دولة.

ووفقا لقبيلات (كان هذا تحدياً كبيراً لنا، كشركة إنتاج خاصة، لإنتاج مثل هذا العمل الذي جرى تصويره في سوريا بمشاركة ممثلين أغلبهم أردنيين إضافة إلى ممثلين سوريين وفلسطينيين).

وكانت قناة (ال بي سي) الفضائية اللبنانية القناة الوحيدة التي عرضت مسلسل (الاجتياح) خلال شهر رمضان عام 2007.

وقال مصدر مطلع يعمل في قطاع الإنتاج التلفزيوني، فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس إن (كل القنوات الأخرى قررت تجاهل المسلسل بسبب موضوعه الحساس بالنسبة لإسرائيل). وأضاف أن (العمل لم يعرض في الأردن لأسباب غير معلومة) ولم يعط مزيداً من التفاصيل في حين قدر كلفة هذا العمل بما يفوق 3 ملايين دولار.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد