Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
كل جمعة
السنغافوري (جاب العيد)!!
صالح الهويريني

طنّش الحكم السنغافوري عبد الملك عبد البشير احتساب ضربة جزاء صريحة للمنتخب السعودي في مباراته أمام نظيره الكوري الجنوبي كان من الممكن أن تقلب الموازين وتعين منتخبنا على الخروج بالنقاط الثلاث، ولاسيما أنّ هذا الحكم زاد على تطنيشه لضربة الجزاء بطرد ظالم للهزازي مما أثّر سلباً على منتخبنا وساهم في لخبطة حسابات (ناصر الجوهر) وبالتالي على قدرة الكوريين بحسم النتيجة بهدفين نظيفين .. بالفعل هذا الحكم جاب العيد!!

* نعم .. كل ما سبق ذكره كان حقيقة لا تقبل الجدل .. لكن ذلك لا يعفي من التأكيد على أنّ منتخبنا يومها لم يظهر بالصورة المأمولة .. وقد بدا واضحاً أنّ غياب ياسر القحطاني وعدم جاهزية مالك معاذ بشكل كامل كان له أثره السلبي على أداء منتخبنا ومن الناحية الهجومية تحديداً .. وباعتبار أنّ هذا النوع من المباريات تفوق خبرة مهاجم مثل الهزازي أو فيصل السلطان .. ويظل الأهم حالياً أن نفكر بالقادم من المباريات ولاسيما أنّ الفرصة نحو بلوغ المونديال المقبل ما زالت سانحة حتى وإن تضاءلت عن السابق.

** (جبناك يا عبد المعين تعين .. لقيناك يا عبد المعين تنعان) .. هذا المثل ربما بات الإخوة في قطر يرددونه تجاه (ميتسو) .. وبفعل الخسارة الثانية والكبيرة التي تعرّض لها منتخب بلادهم من أمام اليابان .. وبعد الخسارة (صفر - 4) التي تلقّاها من استراليا وتحت إشراف هذا المدرب منذ تركه تدريب منتخب الإمارات.

كلام في الصميم

** قرار تأجيل ما تبقى من (عقوبة) طارق التايب إلى بداية الموسم المقبل جاء تحقيقاً للمنطق ولما تقرّه الأنظمة، وانتصاراً للإدارة الهلالية ومساعيها التي ظلّت تتواصل حتى موعد صدور هذا القرار ومن أجل استرداد حقوق مشروعة .. فضلاً عن أنه قرار جاء ليدحض أيضاً أولئك الذين راهنوا على استمرار هذه العقوبة من خلال هذا الموسم .. وكأنها (كتاب منزل) من السماء ولا يمكن تغييرها وتأجيلها.

** كان من الواجب أن تكون (قناتهم) وسيلة لتنوير أفكار مشجعيهم، وإزالة عقدة الظلم التي يعانون منها .. لا أن تصبح سبباً في زيادة درجة احتقانهم واستمرار افتراءاتهم ضد الذين لا يروقون لهم .. ومثلما ظل .. وما زال ذلك يحدث، (بالمناسبة) يشككون في تميُّز الفريق الكبير .. ويقللون أيضاً من مكانة نجومه .. كما أنهم دائماً محتقنون إلى درجة الإزعاج وحيال من يخالفهم الرأي .. (أتدرون لماذا؟) .. لأنهم ضحايا لسياسة تحريض ظلوا يتوارثونها منذ سنوات طويلة وضد هذا الفريق الكبير!!

** استغرب أحد أبناء البكيرية .. توقُّفي عن الكتابة عن شؤون نادي الأمل رغم استمرار أحواله المتردية .. فقلت: لأنه تأكد لي وبكل أسف وللمرة الألف أنّ هذا النادي (الفريق الكروي الأول) لا يمكن أن يساير ركب التطور، ما دام أنّ هناك من لا يريد له هذا التطور لأسباب ليس لها علاقة بالمنطق وليس لها أيضاً ما يبررها.

** ظروف النصر الحالية أفضل من تلك التي يعيشها الأهلي .. ولهذا يرى الكثير من المتابعين أن البطولة الخليجية ومن جراء ذلك ربما كانت نصراوية أكثر منها أهلاوية .. (بالمناسبة) هل تكون تلك البطولة الخليجية هي (أول بطولة) يسهم الخلوق سعد الحارثي في تحقيقها للنصر؟ دعونا ننتظر!

** اللاعب (روّج) إشاعة أنه انتقل .. أو سينتقل للهلال، لأنه يدرك أنّ ردة فعل جماهير ناديه وقتها ستكون عنيفة .. وأنّ ذلك سيشكل ضغطاً رهيباً على إدارته .. فكان لهذا اللاعب ما أراد عندما تم تسليمه وبأقصى سرعة كافة حقوقه المادية التي اشترطها مقابل توقيعه للعقد الجديد مع فريقه .. يعني (استلم فلوسه على داير مليم)!!

** القائمون على البرنامج في القناة الخليجية أصيبوا بالارتباك عندما وجّه لهم المسؤول الكبير رسالة إشادة مغلّفة بتحذير من التمادي في مخالفة الحقائق .. وإثارة المشاكل داخل أوساطنا الكروية.

** من خلال مقال سابق كتبت أنّ (فهد سرور) مهاجم الهلال هو ابن للاعب شبابي قديم وليس شقيقاً للنجم الهلالي السابق سعد مبارك .. وللتوضيح أكثر وتجاوباً مع بعض الرغبات .. فإنّ اسم والد فهد (اللاعب الشبابي القديم) هو (غازي سرور) شقيق نجم الشباب في السبعينيات الميلادية خالد سرور .. وهاشم سرور الذي كان لاعباً مبدعاً في خط الوسط النصراوي.

** الأخ (إبراهيم .. إبراهيم المنيع - الرياض).. بالفعل الهلال بحاجة ماسة إلى مهاجم أجنبي مؤهل (رأس حربة) ليكون إضافة قوية للفريق ودعماً لياسر والصويلح .. كما أنه من واجبك أن تثق أن إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد حريصة دائماً على تلمس حاجة فريقها المستقبلية وبما يعينه على تلافي سلبيات الماضي..

خواطر .. خواطر

** الأستاذ عبد العزيز الدغيثر هو (فاكهة) برنامج كل الرياضة الأسبوعي.

** الأخ (أبو عبد الله الحربي) .. طيب الذكر خالد الدحيدح أراه أفضل من كل المهاجمين الحاليين في فريقك .. مع احترامي لك ولهم.

** دغدغ (فارس عوض) المشاعر .. عندما قال كلاماً لم يقله أحد غيره من المعلقين عن الظاهرة يوسف الثنيان من خلال مباراة فريقي أصدقاء زيدان وأصدقاء رونالدو.

** غاب صاحب العبارات الغريبة .. فعمّ الهدوء والواقعية ذاك البرنامج الأسبوعي!!

** عندما شاهدت أفراحهم الطاغية .. ومن جراء انتصار عادي تأكد لي أنّ الشفقة تحل عليهم.

** الذي يثير الأسى .. أنّ المطالبة بضم محمد نور ما زالت تحدث حتى في غمرة استعداد منتخبنا الوطني لخوض أهم وأقوى المنافسات.

** فريق الحزم يمر بأزمة فنية كبيرة وتحتاج إلى تدخل سريع من ابن الرس البار وعضو الشرف الفعّال الأستاذ خالد البلطان لعلاج هذه الأزمة.

** ما زالت الشواهد تؤكد أن سامي الجابر هو أكثر لاعب سعودي تعرّض للافتراءات والإساءات .. وهو أيضاً أكثر لاعب تحقق له النجاحات .. إنها بالتأكيد معادلة صعبة ومن النادر أن تجتمع في مسيرة نجم كروي واحد.

البرقان (مثال رائع)

** الدكتور عبد الله البرقان مسئول الاحتراف في الهلال ما زال يبرهن حقيقة أنه مثال رائع للمسئول المخلص في عمله والحريص دائماً على إتمامه بكل دقة وإيجابية .. وأنه أيضاً وبالفعل مكسب للرياضة السعودية .. ولعلّ ما ذكره الزميل القدير عبد العزيز الهدلق يوم الاثنين الماضي عن دور هذا الرجل في قضية طارق التايب كان كافياً لإنصافه وتأكيد أيضاً مثاليته في تأديته لعمله دون كلل أو ملل.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد