Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
أحزاب المعارضة تطلق حملة لمقاطعة الانتخابات التشريعية
سبعة قتلى في مواجهات مع عناصر من القاعدة في اليمن

صنعاء - عبد المنعم الجابري - وكالات

قُتل أربعة شرطيين ومسلحان اثنان ومدني الأربعاء في مواجهات بين عناصر من الشرطة وعناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في مدينة بجنوب اليمن.. وقال مصدر أمني رافضاً كشف هويته إن (أربعة عناصر من القوى الأمنية ومسلحين اثنين يلاحقهما القضاء ومدنياً قُتلوا في مواجهات صباح الأربعاء بين شرطيين ومجموعة من مناصري القاعدة).

وأضاف أن المواجهات وقعت في محيط منزل في مدينة جعار (450 كلم جنوب اليمن) التي كان تحصن فيها المسلحون الذين تطاردهم الشرطة.. وأوضح المصدر أن القوى الأمنية كانت تطارد خصوصاً سامي ديان الذي يُعتبر أحد ابرز عناصر القاعدة في اليمن.

وارسلت تعزيزات لمواصلة أعمال البحث بعدما تمكن المسلحون من اختراق الطوق الذي ضربته القوى الأمنية وإحراق آلية عسكرية ثم لجؤوا إلى جبال قريبة.

وشهد اليمن في الأشهر الأخيرة سلسلة اعتداءات استهدفت الأجهزة الأمنية ومنشآت نفطية تبناها تنظيم القاعدة.. من جهة أخرى بدأت المعارضة اليمنية حملة لمقاطعة الانتخابات التشريعية المقررة في نيسان - أبريل 2009م، وذلك بعد إخفاق المفاوضات مع الحزب الحاكم حول إجراء هذه الانتخابات، وفق مصادر سياسية الخميس.

وبدأت الحملة قبل أيام في صنعاء ومدن يمنية أخرى، وتقضي بتنظيم اعتصامات ومهرجانات في مراكز الدوائر الانتخابية وبعض مراكز المحافظات ودعوة الناخبين إلى مقاطعة الانتخابات.. وفي هذا الاطار، أقامت أحزاب المعارضة الخميس مهرجاناً شعبياً حاشداً في محافظة عمران شمال صنعاء.

ودعا الشيخ حميد الأحمر رئيس حزب الإصلاح الإسلامي إلى (التصدي بكل حزم للإجراءات التي تقوم بها السلطة في سجل الانتخابات ومصادرة حق المواطن).

وفشلت المفاوضات بين حزب المؤتمر الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك في التوصل إلى اتفاق تقبل بموجبه المعارضة المشاركة في الانتخابات.. وتملك المعارضة اليمنية 63 مقعداً في البرلمان الحالي من أصل 301 مقعد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد