Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
دشن مشروع التوفيق للزواج والإصلاح الأسري
الأمير عبدالرحمن بن ناصر يفتتح شعبة الجوازات بالخرج

الخرج مسفر القحطاني

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج على ما تقوم به إدارة جوازات الخرج من جهود كبيرة وملموسة في سرعة إنجاز معاملات المراجعين وبالأخص إصدار الجواز السعودي للمواطنين، مشيراً إلى أن بدء إصدار الجواز السعودي في المحافظة من أهم الأشياء التي ستخفف من معاناة المواطن في الذهاب للرياض في الحصول عليه، وقال سموه إنه خلال أشهر سيتم الانتقال لمبنى الجوازات الجديد الذي أوشك على الانتهاء. وبيّن سمو محافظ الخرج عن عدم رضاه عن الأحوال المدنية بالمحافظة واعداً الجميع بالتغيير في القريب -إن شاء الله-.

وعن تأخر تشغيل مشروع مياه الخرج الجديد أوضح الأمير عبدالرحمن بن ناصر أن سبب التأخير يرجع إلى المقاول، مشيراً إلى أنه التقى بمعالي وزير المياه والكهرباء حول هذا الموضوع ووجه سموه إنذراً إلى المقاول أنه في حالة عدم التزامه بالفترة الزمنية المحددة والتي تم الاتفاق معه عليها سنتخذ بحقه إجراءات أخرى. وقال سموه إن أملنا وطموحاتنا في محافظة الخرج كبيرة وأنا حريص على إنجاز البنية التحتية فيها، مشيراً إلى أن المحافظة بدأت في تفعيل مراكز الأحياء التي ستخدم أبناء هذه المحافظة والمراكز التابعة لها. وأشار إلى أن المنطقة الصناعية بالمحافظة بدأ العمل في تطوير 5 مليون متر مربع بمبلغ 54 مليون ريال، وبلغت المشروعات المعتمدة والجاهزة، حوالي 400 مليون ريال، والمأمول أن تحقق 10 آلاف وظيفة ونطمح أن تصل إلى 50 ألف وظيفة في المستقبل، وقال إنني أتطلع أن تكون الخرج في القريب العاجل مضرباً ومثالاً للجميع. جاء ذلك بعد افتتاح سموه لشعبة جوازات السعوديين صباح أمس بمقر إدارة جوازات محافظة الخرج، حيث كان في استقبال سموه مدير جوازات الخرج العقيد محمد بن عبدالرحمن القحطاني وعدد من ضباط وأفراد إدارة الجوازات بمحافظة الخرج، وفور وصول سموه قص شريط افتتاح قسم شعبة جوازات السعوديين، ثم استمع إلى عرض عن الأقسام الجديدة فيها والتي منها شعبة إصدار جواز السفر للسعوديين والبطاقة المقروءة ونظام البصمة العشرية وبصمة العين، بعد ذلك اطلع سموه على سير إجراءات إصدار الجوازات للسعوديين، معرباً سموه عن سعادته بما شاهده من حسن تنظيم.

من جانبه أعرب مدير جوازات الخرج العقيد محمد بن عبدالرحمن القحطاني عن شكره لسمو محافظ الخرج على تدشينه شعبة إصدر الجوازات للسعوديين ونظام البطاقة الآلية والبصمة، مشيراً إلى أن جهود سمو محافظ الخرج كبيرة وبالأخص مع إدارة جوازات الخرج في دعم هذا الجهاز.

من جهة أخرى افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الخرج أمس مشروع التوفيق للزواج والإصلاح الأسري التابع لجمعية البر الخيرية بالخرج، وذلك بقاعة الاحتفالات بمقر الجمعية في حي النزهة. وعند وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول في أقسام المشروع واستمع إلى شرح من المشرف العام على المشروع الشيخ عادل المبرد. عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مساعد رئيس محكمة الخرج الشيخ سليمان الأصقه كلمة بيّن فيها فضل الزواج والإصلاح الأسري ومحاسنه على الفرد والمجتمع، بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة المشروع الشيخ عبدالرحمن الوهيبي كلمة أشاد فيها بالرعاية والدعم والاهتمام الذي يلقاه المشروع من سمو محافظ الخرج. إثر ذلك تم فتح باب التبرعات للمشروع. عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز كلمة أكد فيها أهمية المشروع وأهدافه السامية وغاياته النبيلة التي تتمثل في مساعدة الشباب الراغبين في الزواج والقيام بواجب الإصلاح الأسري، وخصوصاً إصلاح ذات البين التي هي من الأعمال المباركة التي حض عليها الدين الحنيف بهدف الوصول إلى تحقيق التكافل الاجتماعي لأبناء هذا البلد الكريم المعطاء.

وعد سموه تزويج الشباب والفتيات والعمل على إحصانهم ومساعدتهم في تكوين أسر متماسكة منتجة من الأعمال الجليلة المعينة على استقرار المجتمع، متمنياً للمشروع والقائمين عليه وللشباب التوفيق والنجاح. بعد ذلك قام سموه بتكريم عدد من رجال الأعمال والمؤسسات الأهلية الداعمة للمشروع, ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس مجلس إدارة المشروع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد