Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
خلال مشاركة سموه في الحفل الختامي لبرنامج بنيان
الأمير عبد العزيز بن ماجد يعلن اكتمال استعدادات المدينة لاستقبال الحجاج

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة تشرف الجميع بخدمة الحجاج، وقال إننا نعيش في هذه الأيام المباركة يستمر وصول الحجاج إلى المملكة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وقال لقد أنهت المدينة المنورة جميع الاستعدادات والترتيبات لاستقبالهم وتقديم أفضل الخدمات لهم مشيراً سموه أن كل ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله.

وأضاف سموه إن لجنة الحج بالمدينة المنورة تتبنى موقفاً واضحاً ونهجاً ثابتاً يتمثل في التأكيد على الرقي لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وزوار مسجد نبيه عليه الصلاة والسلام في جميع المجالات وتطبيق التعليمات والأنظمة والاشتراطات التي تضمن سلامة وأمن الحجاج والزوار بدون تهاون أو استثناء. جاء ذلك خلال مشاركة سموه أمس الأول السبت حفل اختتام برنامج إدارة الشراكة في عمليات الحج (بنيان) بحضور معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام فارسي، وذلك بمقر الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبد العزيز الحصين ومعالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد العقلا ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف إبراهيم بن مزيد الخطاف ومديري الإدارات الحكومية المعنية بأعمال الحج.

وفور وصول سموه تشرف منسوبي القطاعات المعنية بالحج بالسلام على سموه، ثم قام بجولة على الآليات المجهزة لكافة القطاعات المشاركة في أعمال الحج كما قام سموه بجولة داخل المعرض المصاحب للحفل الختامي لبرنامج إدارات الشراكة في عمليات الحج - بنيان - مستمعاً لشرح موجز عما تحتويه الأجنحة من خدمات مقدمة للحجاج القادمين إلى المدينة المنورة.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى نائب شركة التصنيع الوطنية للشؤون الإدارية الدكتور عبدالعزيز إسماعيل عبدالعزيز عرضا مرئيا يحكي الرؤية الرائدة للمدينة المنورة في خدمة ضيوف الرحمن.

عقب ذلك أعلن سكرتير لجنة الحج بالمدينة المنورة محمد بن مصطفى النعمان توصيات البرنامج الذي استمرت فعالياته لمدة (ثمانية أيام) قدمت من خلالها العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل واستضافت العديد من المختصين والمهتمين بمحاور ومسارات هذا البرنامج.

بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة المدينة مشروع الإرشاد الإلكتروني للحجاج التائهين والذي يطبق لأول مرة ويتم من خلاله معرفه عنوان سكن الحاج عن طريق الأقمار الصناعية باستخدام تقنية (GBS) مما يسهل الوصول إلى مقر سكن الحاج برعاية لجنة الحج بالمدينة المنورة وبالتنسيق مع أمانة منطقة المدينة المنورة والمؤسسة الأهلية للأدلاء، وسيتم توزيع الأجهزة على العاملين الميدانيين في وكالة رئاسة المسجد النبوي في الساحات المحيطة بالمسجد ومراكز التائهين التابعة لوزارة الحج والمؤسسة الأهلية للأدلاء والخدمات الصحية والكشافة وبعض القطاعات الأمنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد