Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
في يوم الوفاء لهم بالمنطقة الشرقية
الأمير محمد بن فهد يدعو القطاع الخاص للاستفادة من خبرات المتقاعدين

الدمام - حسين بالحارث:

دعا أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز رجال الأعمال، ومؤسسات وشركات القطاع الخاص للاستفادة من خبرات المتقاعدين وتجاربهم، ونقل هذه الخبرات إلى الأجيال القادمة من شبابنا الطموح العاملين في هذه الشركات والمؤسسات.

وقال سموه خلال الحفل السنوي بيوم الوفاء للمتقاعدين والمتقاعدات الذي أقامه فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام أمس الأول السبت بغرفة الشرقية: إن المتقاعدين قاموا بواجبهم خلال مسيرتهم العملية على خير وجه، وآزروا الحكومة الرشيدة في تعزيز خدماتها، والارتقاء بهذا الوطن إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات.

وفي خطاب مباشر للمتقاعدين قال سموه: عليكم اليوم واجب وطني باعتباركم تملكون ثروة من العلم بأن توجهوا هذه المكتسبات وهذه الخبرات إلى شبابنا الذي هو ثروتنا الحقيقية، ومصدر اعتزاز ولاة الأمر في هذا البلد المعطاء. وأشار سموه إلى أن بلادنا تشهد بحمد الله وتوفيقه نهضة اقتصادية وتنموية شاملة، وتواجه تحديات تتطلب استغلال خبراتكم مع القطاع الخاص والعام، لكي نحقق المزيد من التكامل في جميع المجالات.

من جانبه قال مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي: إن التقاعد ليس نهاية الحياة العملية، بل بداية حصاد العمل المثمر، وأشار إلى أن المتقاعدين يملكون ثروة من المقومات العملية والإدارية والخبرات المتراكمة التي اكتسبوها عبر السنين التي يحتاج إليها القطاع العام والخاص. مؤكدا أن الجمعية تحث هذه الكوادر على العمل وتنصح القطاع الأهلي بالاستفادة من معارف وخبرات المتقاعدين.

وذكر أن إدارة الجمعية قدمت الكثير من المبادرات والأفكار والمطالبات عبر القنوات الرسمية ومكاتب أصحاب القرار، ومن تلك المطالبات على سبيل المثال: رفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي إلى 3000 ريال، مع زيادة دورية في الراتب، إصدار تأمين صحي للمتقاعدين وعائلاتهم، السماح للمتقاعدين ذوي الدخل المحدود للانضمام للضمان الاجتماعي، إعطاء أولوية للمتقاعدين في صندوق التنمية العقاري، تخفيض الرسوم الحكومية ووسائل النقل، وإيجاد مراكز اجتماعية للمتقاعدين.

ونوه إلى موافقة الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز على تسمية مقرات الجمعية باسم (مشروع الأمير نايف للمراكز الوطنية للمتقاعدين)، والمركز الواحد يسمى (مركز الأمير نايف الوطني الاجتماعي للمتقاعدين).

وفي كلمة نيابة عن المتقاعدين تحدث مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية سابقا سعيد العجرفي فأوضح أن هذا الحفل دليل على أن الأمة التي تعترف بفضل رجالها لجديرة بالحياة، وخليقة بالاحترام، وما هذا التكريم إلا إعلان بالوفاء لمن يستحقون الوفاء، لمن اخلص وأعطى لهذا البلد المعطاء في كل المجالات. وقدم العجرفي عددا من مطالب المتقاعدين، التي سيتم رفعها إلى الجهات المختصة.

أما كلمة المتقاعدات فقد قدمتها مديرة المدرسة المتوسطة الثامنة سابقا عفاف عايش العلوني حيث دعت إلى تفعيل خدمات بطاقة المتقاعد، (فالعديد من الجهات الرسمية والمتعاونة لا تعيرها أدنى عناية). كما دعت مؤسسة التقاعد الى تبني مشروع خيري يعين المتقاعد وأسرته على أداء الحج.

بعدها قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بتقديم الهداية التذكارية للمؤسسات الداعمة والراعية للحفل، ولفرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد