Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
جائزة تعنى بالتفوق الوطني للتعليم تحمل اسم سموه
الأمير سلمان يرعى فعاليات ملتقى القيادات الشابة بمدارس الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

رعى مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمدارس فعاليات ملتقى القيادات الشابة والذي ينظمه مركز الأمير سلمان لبناء القادة بمدارس الرياض وفور وصول سموه إلى مقر الحفل كان في استقباله أعضاء مجلس إدارة مدارس الرياض، ومدير عام المدارس الدكتور عبدالإله المشرف ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د. عبدالعزيز الدبيان وعدد من المسؤولين ومديري المراحل الدراسية كما كان في استقباله كوكبة من أطفال المدارس الذين حظوا بأبوة سلمان وحنينه. في البداية قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى واستمع إلى شرح واف عن محتوياته. وتخلل المعرض صور للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من إعداد الطالب بندر بن سلمان بن عبدالعزيز حيث احتوى على صور تاريخية لموحد هذه الجزيرة طيب الله ثراه.

بعد ذلك توجه سموه إلى قاعة الاحتفالات ليبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير عام المدارس الدكتور عبدالإله المشرف الذي رحب بسموه والحضور ثم تطرق إلى الدور البارز والمهم لسمو الأمير سلمان في دعمه وتشجيعه للعلم وطلابه ليكون لمدارس الرياض نصيب من ذلك والحمد لله.

ثم أبرز أهداف الملتقى وقال من ذلك تأصيل مفهوم القيادة باعتبارها شيئا مهما في العملية التعليمية وإتاحة الفرصة لهؤلاء المشاركين لإبراز مواهبهم وقدراتهم ثم شاهد الجميع فيلما يتحدث عن سيرة الملك عبدالعزيز، القائد الموحد لهذا الكيان العظيم.

بعد ذلك ألقى مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج د. علي القرني كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان والحضور ثم تناول جهود ومساعي مكتب التربية العربي لدول الخليج في العملية التربوية وإعداد شباب يساهمون في خدمة أوطانهم.

كما قدم شكره لسمو الأمير سلمان على دعمه وحرصه على رعاية كافة المناسبات.

بعد ذلك ألقيت كلمة المشاركين ألقتها نيابة عنهم الطالبة مريم محمد من دولة الإمارات العربية المتحدة رحبت من خلالها بسمو الأمير سلمان والحضور وأكدت أهمية مثل هذه اللقاءات بين شباب دول المجلس وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء على بساط المحبة والتعارف وتبادل الخبرات.

بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة ثم قدم الطالب زين العابدين من اليمن قصيدة جميلة حظيت بتقدير الجميع ثم دعا سمو الأمير سلمان لإلقاء كلمة.

كلمة الأمير سلمان

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة بهذه المناسبة.. فيما يلي نصها:

أيها الإخوة والأبناء

يسرني أن أكون معكم هذه الليلة في ملتقى القيادات الشابة ويسرني أن يكون معنا هؤلاء الشباب من الدول الخليجية العربية في بلدهم الثاني، والمملكة العربية السعودية تُرحب بالأشقاء ويسرها أن يكون دائما التعاون واللقاء في مثل هذه المناسبات الطيبة وأشكر مدارس الرياض على إقامة هذا الملتقى حتى يتعلم شبابنا تاريخهم المجيد والتي تشكل المملكة العربية السعودية الجزء الأكبر.

نحن نعلم أن العرب قبل الإسلام وبعثة الرسول صلى الله عليه وسلم وتلقيه الوحي وهو من أكرم قبيلة من قبائل هذه الجزيرة كانت هذه الجزيرة مسرحا للقتال والتنافس.

إننا أبناء هذه الجزيرة نشعر بمسؤوليتنا وهي كذلك نبع العروبة والعرب فأقول لأبنائنا احرصوا على التمسك بعقيدتكم الإسلامية، احرصوا على أن تعرفوا تاريخكم الإسلامي والعربي المجيد وأقول لكم لنتعاون على البر والتقوى ونحن كذلك. الحمد لله.

وما هذا الملتقى إلا دليل على ما أقول أيها الإخوة والأبناء الحمد لله نحن أبناء هذه الجزيرة العربية جميعا نعيش في خير ونعمة ومحبة والتقاء على الخير دائما فليعمل أبناؤنا كما عمل آبائهم وأجدادهم في غرس المحبة والتعاون والتآخي في ظل إسلامنا وعروبتنا وأن نكون كلنا إخوة وعربا جميعا ومسلمين لديننا وبلادنا وأن يجنبها كل مكروه إن شاء الله وأسأل الله أن يجعلنا هداة مهتدين وأن يعلي كلمته وأن يوفق شبابنا لما فيه خيرهم في دينهم ودنياهم.

جائزة التميز الوطني في التعليم

هذا وقد أعلن الدكتور عبدالإله المشرف موافقة سمو الأمير سلمان بتخصيص جائزة تحمل اسم سموه وهي جائزة التميز الوطني في التعليم وهي جائزة تهتم بتنمية مهارات المعلمين والمعلمات في تصميم الدروس إلكترونيا على الحاسوب من خلال ما نسميه نحن التعليم التفاعلي الرقمي والشريحة المستهدفة لهذه الجائزة جميع المعلمين والمعلمات بالدرجة الأولى ولكل من يهتم بالتربية والتعليم.

وقد حضر الحفل عدد من أصحاب السمو والمعالي ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة.

لقطات من الحفل

** كوكبة من الأطفال كانوا يتبادلون الفرحة والابتسامات سعداء بلقاء الأب سلمان هؤلاء الأطفال هم: عبدالعزيز التويجري، عبدالرحمن السويدان، عبدالله الخالدي، مشاري بن تركي، فهد بن عبدالله آل الشيخ، عبدالعزيز بن تركي، ناصر الشثري، محمد شقران شرفي، وكذلك سحر الدغيثر، بدور الغشيان العنود النابت، الجوهرة الرزيق، شهد الشعيل، ريم آل الشيخ، هياء الجميح.

** أسهمت قوة أمن منطقة قصر الحكم بجهود كبيرة في النواحي الأمنية والتنظيمية بإشراف المقدم عبدالله الصنداح.

** الطالب بندر بن سلمان بن عبدالعزيز أبدى سعادته وارتياحه للنجاح الذي واكب هذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد