Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
(ليلة البيبي دول) يفوز بجائزة مهرجان بروكسل السينمائي

القاهرة - (د.ب.أ)

أعلنت شركة جود نيوز سينما المصرية فوز فيلمها (ليلة البيبي دول) أمس الأول الأحد بجائزة أفضل سيناريو في المسابقة الرسمية لمهرجان بروكسل السينمائي الدولي الذي يختتم فعالياته بتسليم الجوائز اليوم الثلاثاء.

ومنحت الجائزة لاسم الكاتب الراحل عبد الحي أديب عن آخر أعماله الفنية التي ظهرت بعد وفاته بعام كامل ويتسلمها نيابة عنه ابنه مخرج الفيلم عادل أديب الذي يحضر فعاليات المهرجان بصحبة بطل الفيلم نور الشريف.

وقال بسام عادل المتحدث باسم جود نيوز إن الجمهور العربي والبلجيكي احتشد لحضور العرض الأول للفيلم ضمن فعاليات المهرجان وتزاحموا في الجلوس على الأرض أو الوقوف للمشاهدة بعد أن امتلأت الصالة عن آخرها وكان بين الحضور وزيرة الثقافة البلجيكية وعمدة بروكسل ووزيرة الخارجية البلجيكية ورئيس الحزب الاجتماعي البلجيكي والسفير المصري وأعضاء البرلمان الأوروبي.

وأضاف أن الكثيرين من المنتمين للجاليات العربية في بلجيكا طالبوا بزيادة التواجد السينمائي العربي على الساحة البلجيكية والأوروبية كما هو الحال الآن للكثير من الأفلام الآسيوية.

ومن جانب آخر، يشارك فيلم آخر لجود نيوز هو (حسن ومرقص) بطولة عمر الشريف وعادل إمام في المسابقة الرسمية لمهرجان روما السينمائي الدولي المقام حاليا ويعرض الفيلم مساء اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات المهرجان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد