Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
دبي تجمع العالم في (القرية العالمية)

دبي - (د ب أ)

تشهد إمارة دبي غداً الأربعاء افتتاح (القرية العالمية) التي تجمع على أرضها نماذج لأشهر مزارات ومعالم ومنتجات مختلف دول العالم، وتوصف بأنها أكبر وجهة ترفيهية سياحية ثقافية في منطقة الخليج.

وقال عبدالرضا علي بن رضا المدير التنفيذي للقرية للصحفيين أمس الاثنين: (إن القرية ستفتح أبوابها على مدار 102 يوم بمشاركة 31 جناحاً دولياً، من بينها العراق وسلطنة عمان والسعودية ولبنان وسوريا ومصر ودول إفريقية وغربية).

وأضاف: (توفر القرية لزوارها فرصة للاطلاع على تشكيلة متنوعة من البضائع والعادات والثقافات والعروض الترفيهية بما في ذلك الفنون، والحرف اليدوية، والمسرح، وعروض الأزياء والطعام من مختلف أنحاء العالم).

وللمرة الأولى هذا الموسم، ستستضيف القرية العالمية جناحاً خاصاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، والذي سيوفر فرصاً مدهشة للزوار للمشاركة في إحراز أرقام قياسية جديدة.

كما تضم القرية مسرح الثقافة العالمي الذي يقدم عروضاً متميزة من الفرق من كافة أنحاء العالم. كما تستضيف بحيرة القرية عروض التزلج على الماء التي يشارك فيها نخبة من أبطال هذه الرياضة على المستوى العالمي فضلاً عن فعاليات مهرجان الأضواء والألعاب النارية.

وتوقع بن رضا أن تستقبل القرية العالمية خمسة ملايين زائر على الأقل خلال هذا الموسم، لتتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي سجلته خلال العام الماضي وبلغ 4.5 ملايين زائر.

يشار إلى أن القرية العالمية انطلقت دورتها الأولى عام 1996 وتهدف إلى تحقيق التواصل والتمازج بين حضارات العالم في كل عام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد