Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
شركات أجنبية تخطط لبث إستراتيجية وهمية للعرض والطلب في القطاع العقاري المحلي

الرياض -عبدالله الحصان

كشف عقاري عن تسلل عدد من الشركات الأجنبية للسوق السعودي لبث إستراتيجية وهمية للعرض والطلب بهدف رفع الأسعار وقال العقاري خالد شاكر المبيض إن تلك المحاولات باءت بالفشل في ظل الرقابة الدقيقة التي تفرضها الجهات المعنية في المملكة.

وأكد المبيض أن دخول شركات متخصصة في الرهن العقاري للسوق السعودية سيخلق في السوق وجود منتجات جذابة للشريحة المحتاجة للسكن كونها ستحفز التداول في القطاع العقاري وأبان أن العروض والطلبات إن تقلصت خلال الفترة القادمة بسبب الأزمة الحالية فلن تتعدى مسبباً واحداً وهو التأثر النفسي كما حدث في سوق الأسهم.

وأضاف: القطاع العقاري في المملكة لن يكون بمنأى عن هذه الأزمة الخانقة وطبيعي أن يتأثر ولكنه لن يكون كتأثر بعض الدول المجاورة وتابع: تطبيق نظام الرهن العقاري سيساهم في تحسن قطاع العقار في المملكة بالإضافة كما سيسهم في انخفاض أسعار العقار وإيجاد طلب حقيقي إضافي على الوحدات العقارية داخل السوق السعودي.

وأوضح المبيض أن ما يميز القطاع العقاري في المملكة هو التوازن بين العرض والطلب، بالإضافة إلى وجود عرض وطلب حقيقين والذي قل ما نجدة في العديد من الدول والتي حاولت عدد من شركاتها الدخول في سوق المملكة وبث إستراتيجية الوهمي بهدف رفع الأسعار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد