Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/11/2008 G Issue 13187
الاربعاء 07 ذو القعدة 1429   العدد  13187
وقعتا اتفاقية تعاون مشترك.. الاتصالات والخطوط السعوديتان
الملحم: 9طائرات من أصل 70 ستستلمها الخطوط نهاية 2009

الرياض - نواف الفقير

وقعت شركة الاتصالات السعودية أمس الثلاثاء اتفاقية للتعاون المتبادل مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بهدف إجراء الدراسات وتبادل المعلومات اللازمة لإقامة علاقة تجارية وثيقة بين الشركة والمؤسسة.

وقد وقع الاتفاقية المهندس خالد الملحم، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، والمهندس سعود الدويش، رئيس شركة الاتصالات السعودية، وبموجبها سيدخل الطرفان في مفاوضات ودراسات وتبادل للمعلومات بهدف إقامة علاقة تجارية وثيقة بينهما، حيث سيكون هناك تعاون مشترك لتزويد عملاء كل من الشركة والمؤسسة بخدمات الاتصالات والطيران التي يحتاجها كل طرف من الآخر بالإضافة إلى مساعدته في تطوير نشاطاتهما لخدمة عملائهما.

وقد أوضح المهندس خالد الملحم بأن اختيار الاتصالات السعودية كشريك للخطوط السعودية أتى بعد دراسة ومباحثات أسفرت عن توقيع هذه الشراكة نظراً لما تتمتع به شركة الاتصالات السعودية من مكانة وقوة لدى العديد من العملاء. نافياً في الوقت نفسه أن تكون الأزمة الاقتصادية العالمية هي الدافع لهذه الشراكة بحجة الحصول على تكاليف تشغيل أقل.

وقال الملحم: هذه الشراكة ستقودنا إلى تكلفة بسيطة مع مردود أعظم وحجم مبيعات أكبر وأيضاً حصول العميل في كلا الشركتين على خدمات أفضل.

من جهته أكد رئيس الاتصالات السعودية المهندس الدويش أن الهدف الرئيس هو بناء علاقة إستراتيجية وطنية بين الشركات والمؤسسات الخدمية المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات والطيران لخدمة العملاء وتوفير العديد من المميزات التنافسية وتعزيز القدرات التسويقية والبيعية مما يدعم زيادة الإيرادات والحصص محلياً وإقليمياً.

وقال الدويش: لقد سعينا من خلال هذا العمل إلى تقديم الخدمات والتعاون الإستراتيجي الحصري للتعريف بالخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية والخطوط السعودية في مكاتب الطرفين داخل وخارج المملكة، وعرض وبيع بطاقات الجوال المفوتر والمسبق الدفع, وأي خدمات أخرى يتم إضافتها بالاتفاق في مكاتب ورحلات الخطوط السعودية الداخلية والدولية، المغادرة والقادمة، وعرض وبيع بطاقات الشحن مسبوقة الدفع بالإضافة إلى الشحن الإلكتروني في مكاتب ورحلات الخطوط العربية السعودية الداخلية والخارجية، والتجوال الحصري على متن طائرات الخطوط لشركة الاتصالات بالإضافة إلى تفعيل برامج إعلانات تسويقية عن خدمات الشركة حصرياً على متن رحلات الخطوط السعودية، وإعداد آلية تبادل منفعة بين برنامج (قطاف) وبرنامج أميال فرسان السعودية. كما سيتضمن التعاون توفير قسائم (E-Voucher) وأجهزة خدمات ذاتية في منافذ المبيعات ومرافق الشركتين لجذب ووخدمة عملاء الشركتين مع تقديم مزايا ومنافع لعملاء كل منهما في عدد من المجالات الأخرى.

وحول الأسطول الجوي للخطوط السعودية، أكد الملحم أنه ستتم إعادة هيكلة وتنظيم في الخطوط السعودية و تطوير لبرامج تدريب الطيران، وأوضح الملحم أنه قد تمت الموافقة على شراء 70 طائرة للخطوط السعودية سيتم الحصول على تسع طائرات خلال الربع الرابع لـ2009 وفي 2010 سيتم الحصول على 21 طائرة ويكتمل العدد في 2014 للطائرات المتبقية. في المقابل شدد الدويش على أن أعداد المستفيدين من سوق الجوال في المملكة يفوق التوقعات التي تقدر، منوهاً أن سوق المملكة سيصل إلى 160% كنسبة تشبع في هذا القطاع، كما أن السوق سينمو إذا كانت المنافسة بين الشركات بالشكل الذي لا يضر السوق، مؤكداً أن الاتصالات السعودية تحرص وبشكل أساسي على المحافظة على قاعدة عملائها وبعد ذلك يأتي الهدف الآخر وهو الحصول على الحصة الأكبر للعملاء الجدد.

الجدير بالذكر، أن شركة الاتصالات السعودية والخطوط العربية السعودية تعدان من كبريات الشركات داخل المنطقة في نطاق اختصاصهما حيث تعد الاتصالات السعودية شركة رائدة في مجال خدمات الاتصالات بما في ذلك الخدمات الهاتفية الصوتية والمرئية الثابتة والمتنقلة، وخدمات النطاق العريض ودوائر نقل البيانات، والتوصيل السريع للإنترنت وخدمات القيمة المضافة للعميل، وتعد الخطوط العربية السعودية المشغل الأول لخطوط الطيران بالمملكة في مجال النقل الجوي يغطي أكثر من 120 محطة محلية ودولية بما في ذلك خدمات التموين والشحن الجوي وإدارة المطارات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد