Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
في دوري الأولى
رباعيتا القادسية وضمك تطيحان بسدوس والفتح.. والفيصلي يجهز على الأنصار بثلاثية.. والتعاون عبر الخليج

أبها - محمد الخيري

ضمك * الفتح

واصل فريق ضمك تصدره دوري الدرجة الأولى بعد فوزه المستحق على ضيفه فريق الفتح ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم، وذلك بأربعة أهداف مقابل هدفين فقد انتهى الشوط الأول بتقدم فريق ضمك بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها على التوالي مهدي عسيري ومحسن السفياني ويوسف الخيبري لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفتح وبادل ضمك الهجمات واستطاع تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه فيصل الجمعان ولم يهنأ الفتح بهذا الهدف طويلا حتى استطاع فهد جبران من إضافة الهدف الرابع لضمك. حاول الفتحاويون من إضافة هدف لتقليص النتيجة ولكن دون جدوى حتى قبيل انتهاء الشوط الثاني استطاع عبدالله أبو عمير من تسجيل الهدف الثاني لينتهي اللقاء بفوز فريق ضمك برباعية مقابل هدفين وبذلك يتمسك فريق ضمك بالصدارة مضيفاً ثلاث نقاط إلى رصيده النقطي الذي وصل إلى 9 نقاط وبقي الفتح على رصيده النقطي ال4 نقاط.

سدوس * القادسية

كتب - فيصل الدعجاني

كسب فريق القادسية فريق سدوس عصر أمس بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة من دوري درجة الأولى، بدأ الفريق المضيف سدوس بتسجيل الأهداف عن طريق مهاجمه محمد الحلو منتصف الشوط الأول ليرد بعدها بثلاث دقائق المدافع البديل عبدالمجيد الطارقي الذي دخل بدلاً عن المدافع جابر حقوي الذي أصيب مطلع الشوط الأول. ويواصل القادسية الضغط ويتحصل على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط يتقدم لها المهاجم محمد السهلاوي كهدف ثانٍ ينهي بها الحكم عباس إبراهيم مجريات هذا الشوط. وفي الشوط الثاني ومع مطلع الشوط أضاف القادسية الهدف الثالث عن طريق عبده حكمي هذا الهدف أحبط فريق سدوس الذي كان يرغب في البحث عن التعادل ويواصل القادسية ضغطه ويتسابق مهاجميه على إضاعة الفرص إلا أن المهاجم محمد السهلاوي في منتصف الشوط منح فريقه الهدف الرابع بعد أن تلاعب بمدافعي سدوس وأسكنها سقف المرمى. وفي نهاية الشوط الثاني تحصل سدوس على ركلة جزاء تقدم لها المهاجم محمد الحلو ويضعها على يمين الحارس هاني العويض لتكون هي نهاية هذا اللقاء المثير.

الفيصلي * الأنصار

المجمعة - فهد الفهد

حقق فريق الفيصلي الكروي فوزاً غالياً على ضيفه فريق الأنصار قوامه ثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ناصر شراحيلي وفهد فلاتة هدفين ذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضي بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أندية الدرجة الأولى وكان فريق الفيصلي هو الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة أغلب فترات المباراة التي جاءت جيدة في مستواها العام.

سجل الفيصلي في الدقيقة الثالثة عن طريق ناصر شراحيلي هدفاً مبكراً بعد أن تلقى كرة من زميله سعد الجمعان ، حدث ارتباك بين صفوف الأنصار استغله الفيصلي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 9 عندما مرر لاعب الوسط محمد القرني كرة لزميلة فهد فلاتة بين المدافعين وواجه الحارس فوضعها على يمينه كهدف ثان. وانتهى الشوط الأول بتقدم الفيصلي 2-0.

في الشوط الثاني استطاع فهد فلاتة تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصياً في المباراة. وذلك بعد أن انطق بكرة من منتصف ملعب الأنصار وتوغل داخل الصندوق فمررها إلى ناصر شراحيلي الذي أعادها عكسية له فوضعها فلاته داخل المرمى.

هجر * حطين

الأحساء - صادق الحرز

أجبر فريق حطين من جيزان فريق هجر من الهفوف على الخروج متعادلاً بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جرى على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف في إطار منافسات الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد مباراة جيدة خرج فيها فريق هجر متقدماً في شوط المباراة الأول بهدفين مقابل هدف واحد وفي الشوط الثاني أدرك حطين هدف التعادل.

دخل فريق هجر اللقاء مهاجماً وقبل اكتمال الدقيقة الأولى من اللقاء استطاع كامل مؤذن أن يضع فريق هجر في المقدمة من خلال الهدف الذي سجله من كرة عرضية وصلته داخل الصندوق أكملها في مرمى حطين وفي الدقيقة العاشرة وكان حطين الأكثر سيطرة على منطقة المناورة في محاولة منه لتحقيق التعادل وكان له ما أراد عند الدقيقة 32 حيث توغل إبراهيم آل مفتاح بكرة من جهة اليسار الهجراوي وعرضها أمام المرمى تصدى لها السلمان لتجد أحمد قدري الذي أكملها في المرمى كهدف تعادل لحطين بعدها عاود هجر هجومه على مرمى حطين بغية الخروج متقدماً في شوط المباراة الأول وشن عدة هجمات منظمة ومن إحدى هذه الهجمات وعند الدقيقة 37 كرة جميلة يتناقلها لاعبو هجر يمررها عبدالعزيز بوشقراء أمام مرمى حطين أرضية لتجد خالد الرجيب الذي أكملها في المرمى محرزاً الهدف الثاني لهجر لينتهي الشوط الأول بتقدم هجر بهدفين مقابل هدف واحد لحطين.

فبعد مرور 70 دقيقة يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لحطين مشكوك في صحتها تقدم لها رياض بركات ووضعها في المرمى على يمين الحارس كهدف تعادل لحطين وبهذه النتيجة يرتفع رصيد هجر إلى أربع نقاط من خسارة وفوز وتعادل فيما ارتفع رصيد حطين إلى ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات جاءت جميعها مع فرق قوية.

أحد * العروبة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

حقق فريق أحد أول فوز له في الدوري عندما تفوق على فريق العروبة بهدفين لهدف في مباراة جرت بينهما عصر أمس بالمدينة المنورة.

جاء هدفا أحد في الشوط الأول عن طريق أيمن السيد في الدقيقة (39) وعبد الحليم العامودي في الوقت بدل الضائع بينما جاء هدف العروبة بواسطة محمد خطاط في الدقيقة الثانية عشرة من الشوط الثاني الذي شهد أيضاً طرد اللاعب الأحدي أحمد مهدي.

كان أحد هو الأفضل في الشوط الأول وتحسن أداء العروبة في الثاني وبنهاية الجولة الثالثة من الدوري بات لأحد أربع نقاط بينما لم يوفق العروبة بالحصول على أية نقطة إذ خسر مبارياته الثلاث.

التعاون* الخليج

الدمام - سامي اليوسف

فاز التعاون في مباراته الدورية على مضيفه الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك على ملعب الأخير في محافظة سيهات.

وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا، وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني، حيث افتتح اللاعب المخضرم وكابتن التعاون سعيد الاحمري مسلسلها بالهدف الأول لفريقه في الدقيقة64 وبعدها بخمس دقائق أضاف التعاون الهدف الثاني، وزاد على ذلك بالهدف الثالث في الدقيقة76 بواسطة محمد الراشد قبل أن يسجل لاعب الخليج المخضرم وكابتنه عبدالغفور المزعل هدفا شرفيا لفريقه في الدقيقة 88




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد