Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تختتم دورة المعالجات الإعلامية لقضايا المخدرات

الجزيرة - سعود الشيباني

اختتمت أمس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات دورة المعالجات الإعلامية لقضايا المخدرات والتي شارك بها العديد من الإعلاميين بوسائل الإعلام المحلية وشهدت محاضرات لبعض المتخصصين.

وقد شهدت فعاليات الدورة أمس لقاءً إعلامياً مع الدكتور فايز الشهري الأمين العام المساعد للجنة والعميد الدكتور بركة الحوشان والعميد الدكتور عبدالله مرزوق العتيبي من كلية الملك فهد الأمنية والرائد إبراهيم أبو هليل المتحدث الرسمي للإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومدير العلاقات العامة والإعلام بمستشفى الأمل حمد مشخص، واستعرض في البداية الرائد أبو هليل معوقات العمل الإعلامي لمكافحة المخدرات والجهود المبذولة والتعاون مع وسائل الإعلام فيما أكد الدكتور فايز الشهري العمل على خطة وطنية إستراتيجية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتدريب والوقاية ومكافحة المخدرات وأعلن أن دراسة سترى النور قريبا ركزت على التعليم الوقائي.

وأشار إلى أن العمل جار لعقد دورة عن التعامل الإعلامي مع قضية المخدرات للناطقين الإعلاميين وسيشارك بها 13 ناطقا إعلاميا.

من جانبه أوضح العميد الدكتور عبدالله بن مرزوق العتيبي أن إحدى المشكلات التي تواجه العمل الإعلامي في مجال التوعية عن المخدرات ومكافحتها هو التعتيم على توفر المعلومة وطالب بتوفر المعلومة بلا تحفظ وخاصة المعلومات المكتملة كما طالب بتوفير مؤشر متكامل لقضية المخدرات وهو ما أكده الدكتور فايز الشهري أن اللجنة تسعى لتحقيقه قريبا عبر لجنة مختصة.

وقد شهدت الدورة مناقشات عدة حول التعامل الإعلامي مع قضية المخدرات وتوفر المعلومة، وفي كلمته التي ألقاها في حفل الاختتام دعا الدكتور فايز الشهري الجميع إلى استشعار مسؤوليتهم ودورهم في حماية الوطن. مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام بمختلف أنواعها في التنوير والتوعية والتثقيف.

وفي نهاية الدورة سلّم الدكتور الشهري والدكتور العتيبي والدكتور الحوشان شهادات على الإعلاميين المشاركين بالدورة من بينهم الزميل سعود الشيباني وبندر الشدوخي وعبدالله الحسني وهلال المطيري وفارس الشمري والحميدي الثبيتي وسعد السريع وعبدالله البشير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد