Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
اعتبروا الجامعة رافداً من روافد التعليم
عدد من المسؤولين يثمّنون رعاية خادم الحرمين الشريفين وتدشينه لجامعة الأميرة نورة للبنات

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

أعرب عدد من المسؤولين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لتفضله بوضع حجر الأساس لجامعة الأمير نورة بنت عبد الرحمن للبنات، ووصفوا هذه الرعاية الكريمة بأنها تجسيد وتأكيد للاهتمام بالعلم وطلابه، وأنّ هذه الجامعة سوف تسهم بإذن الله مع بقية الجامعات، في مسيرة رسالة البناء والعطاء لهذا الوطن المعطاء.

رعاية كريمة

وبهذه المناسبة تحدث معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري معرباً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية، واصفاً هذه الجامعة بأنها إحدى عطايا الخير لهذا الوطن، والتي يأتي اختيارها في هذا الموقع المتميز وبتصاميم عالية في هذا الموقع الذي اختاره خادم الحرمين الشريفين .. كل هذا يأتي في إطار الاهتمام السامي الكريم، والكل تابع المشاريع الكبيرة التي دشنها خادم الحرمين في كافة مناطق المملكة، أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزّها ومجدها تحت ظل وقيادة خادم الحرمين الشريفين.

كما تحدث ل(الجزيرة) سمو الأمير الدكتور خالد بن عبد الله بن مشاري آل سعود نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات وقال:

أجدها مناسبة طيبة لتقديم خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية الكريمة، وهذه المناسبة لها بُعدان .. البُعد الأول الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين للتعليم، ويتمثل في إنشاء الجامعات والتوسع في التخصصات والكليات المختلفة .. والبُعد الآخر جانب التميز في أنّ للبنات جامعة لها نوع من الاستقلالية والتميز، وهذا يعطيها خصوصية ورعاية واهتماماً من خادم الحرمين الشريفين، بطبيعتها الخاصة ومكانة المرأة عند خادم الحرمين الشريفين، وتأكيده على دورها في المجتمع ودورها في التنمية، وبالتالي حرصه - حفظه الله - على وضع حجر الأساس من منطلق حرص المرأة ودورها في التنمية في المملكة العربية السعودية، ودورها التنموي الفاعل من خلال التعليم العالي، وبناء الجامعات وافتتاح التخصصات والتوسع في الدراسات العليا من أجل أن تأخذ المرأة السعودية المتعلمة دورها المطلوب في رسم معالم التنمية في بلدنا ومملكتنا الحبيبة.

ابن عياف: الجامعة عطاء كبير

من جانبه اعتبر سمو أمين منطقة الرياض د. عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض تدشين خادم الحرمين الشريفين لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، أنه عطاء كبير وتجسيد للرعاية التي يحظى بها العلم وطلابه، ولا شك أنّ الجميع سعيد بهذا الاختيار الموفق للموقع، وكذلك التصاميم الرائعة لهذا المشروع.

وأبدى الدكتور وليد المهوس وكيل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات سعادته وامتنانه لهذه الرعاية الكريمة وتدشينه جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، وقال ستكون هذه الجامعة رافداً كبيراً من روافد العلم وعطايا الخير .. أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزّها ومجدها تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد