Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
خادم الحرمين الشريفين يرعى مؤتمر مكة التعريف بالإسلام ذي الحجة القادم

مكة المكرمة - عبدالله الحازمي - شيخة القحيز

تعقد الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي مؤتمر مكة المكرمة التاسع في الفترة من 3-5 ذي الحجة 1429هـ بعنوان (التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية.. الواقع والمأمول) وذلك برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

صرح بذلك معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية: إن اختيار الرابطة للتعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية موضوعاً للمؤتمر جاء في وقت يتطلع فيه العالم للتعرف على حقيقة الإسلام ومبادئه وقيمه بعد أن شن عليه أعداؤه حملات ضده، لفتت أنظار العالم إليه وجعلتهم يتطلعون للتعرف عليه وفهم ما فيه من مبادئ تعين على حل مشكلات الإنسان.

وبين معاليه أن الرابطة دعت نخبة من العلماء والمفكرين والباحثين والمختصين من الأكاديميين وأساتذة الجامعات الإسلامية للمشاركة في المؤتمر ومناقشة محاوره، وهي:

المحور الأول: الجهود المبذولة للتعريف بالإسلام.

المحور الثاني: التحديات والمعوقات التي تواجه التعريف بالإسلام.

المحور الثالث: المستقبل المأمول للتعريف بالإسلام.

وأعرب د. التركي عن الأمل في أن يحقق المشاركون في المؤتمر النجاح في وضع خطة علمية للتعريف بالإسلام، يتعاون الدعاة مع المنظمات الإسلامية على تنفيذها بالأساليب الرشيدة التي تحقق الأهداف المرجوة منها.

وبهذه المناسبة قدم معالي الأمين العام للرابطة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-، مشيداً بما يقدمانه من دعم ومساندة لرابطة العالم الإسلامي ورعاية لبرامجها والمهام التي تنفذها، داعياً الله العلي القدير لهما بعظيم الثواب، وأن يبقيهما ذخراً للإسلام والمسلمين، كما وجه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود أيمر منطقة مكة المكرمة على التسهيلات التي يقدمها للرابطة وللهيئات التابعة لها، ودعا الله سبحانه أن يوفق الجميع إلى ما يحبه ويرضاه إنه سميع مجيب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد