Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
د. خطري يؤكّد على دورها في غرس المفاهيم الصحيحة لدى الشباب
20 دورة علمية ودعوية للأئمة والخطباء والدعاة بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - (الجزيرة)

يعتزم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة تنظيم مجموعة من الدورات العلمية والدعوية مطلع العام القادم في جميع محافظات المنطقة يصل عددها إلى عشرين دورة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة.

صرح بذلك مدير فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين بن خطري الطالب، لافتاً النظر إلى أن تنظيم هذه الدورات يأتي في إطار التعاون المثمر والمستمر بين الفرع والجامعة ووفق توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ومعالي مدير الجامعة الإسلامية.

وأفاد أن الهدف من تنظيم هذه الدورات هو غرس الإيمان وتقويته في قلوب الناس، ونشر العلم الشرعي الصحيح بين شرائح المجتمع المختلفة، وتحصين الشباب من الأفكار المنحرفة والمتطرفة، وتبصير الناس بواجباتهم تجاه وطنهم وولاة أمرهم والناس كافة، وتوجيه الشباب وتربيتهم التربية الإسلامية الصحيحة، والتواصل مع المجتمع وتقوية روابط المحبة والأخوة، والمساهمة في حل مشكلات المجتمع المختلفة.

وقال الخطري: إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح هذه الدورات من توفير للكتب ووسائل النقل ووسائل الإعلام عن هذه الدورات وحث المواطنين في المحافظات على الإفادة من تلك الدورات، كما بذل الفرع جهده في تيسير أمور المشايخ الذين سيقومون بالتدريس في هذه الدورات.

وأوضح مدير الفرع - في ختام تصريحه - أن هذا العطاء العلمي، والدعوي يأتي كثمرة من ثمرات الخير ورعاية ولاة الأمر - حفظهم الله - للنهضة العلمية في بلادنا، والدعوة إلى الوسطية في فهم الإسلام وتطبيقه، سائلاً الله أن يكون لهذه الدورات النفع الكبير، وأن تؤتي ثمارها - إن شاء الله - على شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد