Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
(التخطيط الاستراتيجي) و(مهارات الاتصال مع الآخرين)
برامج تدريبية لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف في الحدود الشمالية

عرعر - عبد الله المشيطي

يفتتح غداً السبت برنامج (التخطيط الاستراتيجي لإدارة الوقت) الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع جامعة الحدود الشمالية ممثلاً بمركز التدريب وخدمة المجتمع بكلية المعلمين بعرعر لمنسوبيه، وذلك بمحاضرة عن مفهوم التخطيط وعناصره وأنواعه ومفهوم التخطيط الاستراتيجي.

وتتناول محاضرة يوم الأحد (خصائص الوقت وأهميته وتخطيط الوقت وعناصر خطة الاستخدام الفعّال للوقت وتحديد الأولويات)، وفي يوم الاثنين يستمع الحضور إلى محاضرة بعنوان (مشكلات إدارة جلسات العمل وأنماط المديرين والوقت).

وعن (مضيعات الوقت والسيطرة عليها وضغوط العمل والوقت) تأتي محاضرة يوم الثلاثاء، كما جاء عنوان محاضرة يوم الأربعاء عن (تفويض السلطة وأهميته وما يمكن تفويضه ومستويات التفويض وأخطاء ومعيقات التفويض)، وفي يوم الخميس تختتم الدورة بعرض المتدربين لنماذج من التخطيط وإدارة الوقت الفعّال.

من جانب آخر اختتم الفرع أمس الخميس دورة (مهارات الاتصال مع الآخرين)، التي ينظمها بالتعاقد مع جامعة الحدود الشمالية ممثلاً بمركز التدريب وخدمة المجتمع بكلية المعلمين بعرعر بهدف إكساب المتدربين المهارات الأساسية في التعامل مع الآخرين، وذلك من خلال محاضرة تم فيها استعراض المتدربين لنماذج من الاتصال الفعّال مع الآخرين.

ولقد تناولت الدورة موضوعات عدة من خلال محاضراتها منها (الاتصال.. مفهومه وعناصره وخصائصه ومعوقاته)، و(لغات الاتصال) و(المنظور الإسلامي للاتصال والتعامل مع الآخرين)، و(فن الاتصال والاتصال الفعّال والحوار كطريقة للاتصال الناجح)، و(فن التعامل مع الآخرين).

وتتضمن هذه الدورات التدريب بمعدل 48 ساعة بواقع 6 ساعات يومياً، وتأتي هذه البرامج ضمن الخطط التطويرية التي تنتهجها الرئاسة لتطوير كافة فروعها للاستفادة من جهات الاختصاص في هذا الشأن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد