Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
أكثر من 3 آلاف زائر لمعرض (كن داعياً) في يومين

الجزيرة – الرياض:

بلغ عدد الذين زاروا المعرض العاشر لوسائل الدعوة إلى الله (كن داعياً) الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حالياً في مركز الروشن للمعارض بمدينة حائل مساء الثلاثاء الثامن والعشرين من شهر شوال أول أيام المعرض، والفترة الصباحية ليوم الأربعاء التاسع والعشرين من الشهر ثاني أيام العرض (3722) زائراً من المواطنين والمقيمين.

وفي لقاءات مع اللجنة الإعلامية للمعرض، قال مدير مدارس الفضيلة المتوسطة بحائل محمد معاذ: إن المعرض متميز للغاية، مشيراً إلى أن طلاب المدارس شاهدوا بعض الصور التي تسيء للرسول - صلى الله عليه وسلم- ويلبسها بعض الصغار، والأطفال، والشباب دون علمهم، فالمعرض بين الذين جاءوا معنا للزيارة كيف يكتشفون مثل هذه الأمور، ويجتنبونها، ويبتعدون عن لبسها.

ركن متميز عن الإرهاب

أما الزائر محمد مضني الشمري ويعمل عسكرياً بإدارة السجون بمدينة حائل، فقال: حضرت لرؤية المعرض وكان كما توقعت ممتازاً من حيث التنظيم، وطريقة التوزيع رائعة والهدايا كثيرة ومتوفرة، ولفت نظري جناح ديوان المظالم الذي نجهل فيه كثيراً من النظام الذي يعمل به، وقرأنا بعض الكتب التي تبين الأنظمة واستفدنا منه فائدة كبيرة، ونشكرهم على الجهد. وكذلك رأينا الكتب المعروضة في جناح التوعية الإسلامية وأيضاً طرق الدعوة، ورأينا ركن الإرهاب المتميز في جناح الشؤون الإسلامية، ووجود الأشرطة المفيدة والنشرات واستفدنا منها. ونشكر جميع القائمين على المعرض ونتمنى أن يكون سنوياً.

وقال الزائر محمد مظني المضلي الموقف بإدارة التعليم: إن معرض كن داعياً معرض طيب جداً وأهدافه بعيدة جداً ومن أهمها التواصل بين المسؤولين والمواطنين وهذا مما يعطيهم ثقافة أكثر من ناحية الدعوة إلى الله تعالى. ومن ناحية أن الدين يبلغ بالحكمة والموعظة الحسنة، وهذا هو من ضمن أهداف واجب الدعوة والإرشاد ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لتبين سواء للزائر أو المشاهد عبر الشاشات أو المستمع عبر الإذاعة. ولفت نظري أشياء كثيرة منها التنظيم، ومشاركة وتعدد الأجنحة من جميع الدوائر الحكومية والقطاعات والمؤسسات والشركات. ونسأل الله التوفيق لجميع المسؤولين الذين هيأوا هذا العمل المبارك.

تطور المرحلة الدعوية

ورأى المعلم نايف الشمري أن المعرض عكس تطور المرحلة الدعوية في المملكة العربية السعودية حيث استقطب كثيراً من الإدارات الدعوية في هذا المجتمع من جميع مناطق المملكة وهذا يدل على تطور المرحلة الدعوية، وتطور برامج الدعوة إلى الله كذلك التوعية والتثقيف ونأمل أن يتكرر مثل هذا المعرض. ومن جهته قال الطالب زيد فهد البايح من متوسطة الفضيلة: المعرض رائع، ويشمل التوعية عن الإرهاب، وكذلك التوعية عن المخدرات بأنواعها.

وقال المدرس بمدارس تحفيظ القرآن بحائل عبدالمحسن عبدالعزيز الراشد: لقد انبهرنا جميعاً معلمين وطلاباً بهذا المعرض ولا سيما ما حواه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من إيضاح لطريقة طباعة المصحف ومراحلها المختلفة.

وعبر زائرون آخرون عن دهشتهم لما شاهدوه في المعرض من معروضات ووسائل دعوية تهدف إلى توعية الناس وتثقيفهم، منوهين بما وجدوه من اهتمام من قبل مسؤولي الأجنحة المختلفة، وما قدم لهم من هدايا مجانية ومطبوعات وكتب دينية توضح لهم كثيراً من أمور الدنيا والآخرة.

زيارة النساء للمعرض

من جهة أخرى بدأ المعرض اعتباراً من يوم أمس الخميس في استقبال زواره من النساء وحتى يوم الأحد الرابع من شهر ذي القعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد