Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
برنامج سابك للابتعاث في جامعة الملك عبدالعزيز غداً السبت

الجزيرة - الرياض

تنظم جامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) صباح يوم غدٍ السبت 3-11-1429هـ (برنامج سابك للابتعاث الداخلي) لطلاب الجامعة، وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة.

وأوضح الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبد العزيز أن هذا البرنامج يأتي في إطار الاتفاقية التي وقعتها الجامعة مع سابك في الصيف الماضي ومدتها ثلاث سنوات قابلة للتجديد وتشرف عليها وكالة الخريجين بالعمادة، وتقوم شركة سابك بتقديم هذه المنح الدراسية لبعض طلاب الجامعة المتميزين كجزء من إعداد نخبة إدارية وهندسية متميزة وإلحاقها بسوق العمل السعودي. وبيّن أن البرنامج يتضمن محاضرة تعريفية حول شروط ومميزات البرنامج التي تشمل الحصول على مكافأة شهرية وبدل سكن وتأمين طبي وبدل كتب وتذاكر إركاب سنوية ومكافأة للمتفوقين .. مشيراً إلى أنه من شروط الالتحاق بالبرنامج أن يكون الطالب سعودي الجنسية ولا يقل معدله التراكمي عن 3.75، وأنهى ما لا يقل عن 60 ساعة أكاديمية .

وحث د. مهرجي الطلاب المعنيين الذين تنطبق عليهم الشروط، اغتنام هذه الفرصة الجيدة والحضور والمشاركة والتسجيل في البرنامج، مصطحبين معهم سجل الدرجات المعتمد .. وأشار إلى أن البرنامج في هذه العام يتيح الفرصة للطلاب في كلية الاقتصاد والإدارة في تخصصات المحاسبة والتسويق وإدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية، وفي كلية الهندسة في تخصصات الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب.

الجدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج يبدأ يوم الأحد 4-11-1429هـ ولمدة ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً بقاعة الخريجين بالدور الأول بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد