Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
تدشين أول معرض نسائي متخصص في النسيج

جدة - واس

شهدت مدينة جدة أمس تدشين أول معرض متخصص في النسيج وأقمشة المفروشات والستائر تديره وتشرف عليه كوادر نسائية سعودية.

وشددت المهندسة رنا زكي محمد علي فارسي أول مهندسة سعودية متخصصة في مجال هندسة الديكور من أحد الجامعات البريطانية على أهمية إنشاء مصانع سعودية للنسيج والأقمشة المستخدمة في ديكورات القصور والمنازل والمكاتب كون السوق السعودي يعد من أهم الأسواق العربية في هذا المجال مشيرة إلى قدرة المرأة السعودية على إدارة مثل هذه الصناعات مما يوفر فرصاً وظيفية جديدة للمرأة في سوق العمل.

وقدرت رنا فارسي خلال تدشين معرض (برينت شوب) المتخصص في أقمشة المفروشات والستائر في مدينة جدة (برينت شوب) أن حجم السوق السعودي في مجال أقمشة المفروشات والستائر يتجاوز أكثر من 3 مليارات ريال سعودي سنوياً وهو ما يشير إلى أهمية وجود صناعة وطنية بخبرات ومواصفات عالمية في هذا القطاع.

وأكدت رئيسة المجموعة في المملكة أن افتتاح أول معرض لأقمشة المفروشات والستائر سيمكن المتميزين اختيار أقمشة ذات جودة عالية وتصميمات فريدة.

وأوضحت أن الأقمشة تمتاز بأنها مصنعة من القطن المصري الفاخر وتعد الأكثر جودة في الخامة والتصنيع والمواصفات حيث يتم تصنيعها وفق أسس علمية ومنهجية عالية تتحمل كل الظروف إلى جانب أن هذه الصناعة يتجاوز عمرها 100 عام تقريباً.

ولفتت إلى أن ديكورات المفروشات والستائر أصبحت اليوم علم يدرس في الجامعات من خلال الكليات المتخصصة الخاصة بالاقتصاد المنزلي في الجامعات السعودية وهو ما يعكس ضرورة وجود تشكيلات تتوافق مع البيئة والعادات والتقاليد السائدة في كل مجتمع.

وأشارت المهندسة رنا فارسي إلى أن ديكورات المفروشات والستائر في المجتمعات الخليجية والعربية تطورت بشكل ملحوظ خلال الـ 25 سنة السابقة في مفاهيمها ولم تعد تأخذ صفة التقليدية وإنما يتم اختيارها كعنصر فني وإبداعي بالدرجة الأولى وهو ما تمت مراعاته في التشكيلات التي ستعرض في معارض برنت شوب.

ولفتت إلى أنه سيتم افتتاح فروع أخرى للمعرض في مدن المملكة الأخرى وبعض الدول الخليجية العربية.

وقالت (إن تجربة افتتاح معارض متخصصة لأقمشة المفروشات والستائر تديرها كوادر نسائية سعودية يعد تجربة جديدة من طموحات المرأة السعودية التي تخوض مجالات العمل وقطاع الأعمال بكل قوة واقتدار).

الجدير بالذكر أن عدد زوار المعرض من سيدات المجتمع في اليوم الأول بلغ أكثر من 150 زائرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد