Al Jazirah NewsPaper Friday  31/10/2008 G Issue 13182
الجمعة 03 ذو القعدة 1429   العدد  13182
السنيورة ينفي وجود وساطة مصرية بين بلاده وإسرائيل
انتشار سوري على حدود لبنان الشرقية وشغب في سجن ببيروت

بيروت - القاهرة - هانيا هشام - نيويورك - الوكالات

نشرت سوريا أمس الخميس قوات عند حدود لبنان الشرقية لمكافحة التهريب وملاحقة المطلوبين حسبما أفاد مسؤول في الجيش اللبناني. وقال المسؤول هناك انتشار للجيش السوري على طول امتداد الحدود الشرقية مثلما حدث في سبتمبر بالنسبة للحدود الشمالية ولنفس الأسباب وهي منع التهريب وملاحقة الأشخاص.

وأوضح تم ذلك بناء على تنسيق كامل بين رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري العماد علي حبيب وقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.

سياسياً.. نفى رئيس الوزراء اللبنانى فؤاد السنيورة أمس خلال لقائه بالقاهرة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وجود أية وساطة مصرية لاستئناف المفاوضات أو رعايتها بين لبنان وإسرائيل على غرار ما تقوم به تركيا بين دمشق وتل أبيب، معتبرا أن هذا الموضوع لم يسمع عنه من قبل ولا توجد له أية أسس على أرض الواقع.

وفي شأن لبناني داخلي شهد سجن رومية شمال العاصمة بيروت أمس حركة شغب نفذها بعض السجناء. وذكرت مصادر أمنية محلية أن سبب أعمال الشغب في سجن رومية هو أن السجناء (المتشددين) رفضوا العودة إلى زنزاناتهم بعد انتهاء نزهتهم، ما أدى إلى اشتباك كلامي بينهم وبين عناصر القوى الأمنية. وأشارت المصادر إلى أن قوى الأمن تعمل على ضبط الوضع في السجن دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد