Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
مختل عقلياً ومجرم سابق
اعتقال رجل هدد بخطف طائرة روسية

موسكو - سعيد طانيوس – الوكالات:

اعتقلت السلطات الروسية في مطار موسكو أمس الجمعة رجلا قالت إنه (مختل عقلياً) ومجرم سابق بعد أن هدد على ما يبدو بخطف طائرة ركاب كانت متوجهة من جنوب روسيا إلى العاصمة، حسب ما أفادت وكالات أنباء روسية. ونقلت وكالة انترفاكس عن مصدر في أجهزة الأمن الفدرالية قوله إنه تم اعتقال الرجل ويخضع حاليا للتحقيق بعد هبوط الطائرة في مطار فنوكوفو في موسكو.

وصرح المتحدث باسم جهاز الأمن الروسي (اف اس بي) لوكالة ريا نوفوستي للأنباء أن الخاطف المزعوم هو رجل في الثلاثينات من العمر واسمه اوليغ فاسيانوفيتش اتهم سابقاً بارتكاب جريمة قتل، لكن تبين أنه مختل عقليا مما يفقده الأهلية للمثول أمام المحكمة. وأضاف المتحدث أنه بعد تقييم حالته، تبين أنه مختل عقلياً وتم إرساله للعلاج.

ونقلت انترفاكس عن فاليري غريباكين قوله إنه أثناء تحليق الطائرة أعطى الرجل ورقة لإحدى المضيفات قال فيها اهبطوا في النمسا وإلا فإنني سأنسف الطائرة. وفي وقت سابق، نقلت الوكالة عن مصدر لم تكشف هويته في أجهزة تطبيق القانون أن الرجل أثناء الرحلة طالب بتحويل مسار الطائرة إلى فيينا.

وذكرت انترفاكس أن أفراد طاقم الطائرة اتصلوا ببرج المراقبة بعد الحادث بقليل وقالوا إن المتسبب في الحادث هو راكب قرر أنه يريد السيطرة على الطائرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد