Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
يتقدمهم الأمير سلمان
جموع المصلين يؤدون صلاة الاستسقاء في الرياض

الجزيرة - واس

أدى جموع المصلين أمس بمدينة الرياض صلاة الاستسقاء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وذلك في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

وأم المصلين سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية الذي أوصى في خطبته المصلين بتقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى والابتعاد عن المعاصي؛ داعيا المسلمين إلى التوبة إلى الله والندم والاستغفار والتضرع واللجوء إليه سبحانه وتعالى.

وحث سماحته المسلمين على أن يحفظوا الله سبحانه وتعالى في جميع أعمالهم وأقوالهم وأن يراقبوه في السر والعلن حتى يوفقهم للعمل الصالح ويسهل عليهم أداء الواجبات وترك المحرمات والصدق في أقوالهم وأفعالهم ويوفقهم لأن يرضوا بقضاء الله وقدره وبما قسمه الله لهم.

وقال: (إن العباد إذا راقبوا الله في السر والعلن سيعلمون أنه مهما طال الزمن فإنه إلى زوال وسيوفقهم الله إلى الخاتمة الحميدة ويحفظهم من شياطين الإنس والجن وأنهم سينتقلون إلى الله في الدار الآخرة).

وأوصى المسلمين بألا يسألوا إلا الله، وألا تتعلق قلوبهم إلا بربهم، وأنه إذا ألمت بهم مصيبة فلا يسألون إلا الله ولا يلتجئون إلا إليه، وأن من سأل غير الله فإن ذلك هو الهوان؛ فالله يحب عباده أن يسألوه ويلتجئوا إليه، فكلما سألوه أعطاهم وأمرهم أن يستعينوا به ليتحقق فرض (إياك نعبد وإياك نستعين).

وأضاف سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ قائلا: (إن الإيمان الحق هو الإيمان بقضاء الله وقدره فإن أراد الله أن ينفعك بشيء فلن يرده أحد وإن أرادك بسوء فلا مرد له).

وأوصى المسلمين بأن يتعرفوا على الله في أوقات الرخاء واليسر حتى يعرفهم في الشدة فإنه هو سبحانه يعلم ضعفهم وقلة حيلتهم واحتياجهم إليه، وإن حفظ الله للمسلمين هو بأن يكفيهم شر أعدائهم.

وقال: (إن ما أصاب العباد من مصائب وقلة نزول المطر هو بما كسبت أيديهم، والله سبحانه يعفو عن كثير، وعلى الإنسان الصبر، فإن النصر مع الصبر، فكلما تعاظمت الذنوب والابتلاءات فإن الله يفرجها).

وسأل الله جل وعلا في ختام خطبته أن يغيث البلاد والعباد وأن يسقيهم غيثا هنيئا مريئا عاجلا غير آجل نافعا غير ضار.

وقد أدى الصلاة مع سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد