Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
مدير HP الإقليمي يصرح لـ(الجزيرة):
السوق السعودي الأكبر في دول الشرق الأوسط في مبيعاتنا ودبي ثانياً

دبي - امتياز باشا:

أفصح المدير العام لشركة HP العالمية في الشرق الأوسط السيد عمرو حسن بأن الأزمة المالية التي تعصف بدول العالم لم يكن لها أي تأثير ملموس على أعمال الشركة لأن المستهلك على اقتناع دائم بمنتجاتنا التي نركز فيها على تقليل التكاليف.

وأوضح في حديث خاص بصحيفة (الجزيرة - الراعي الإعلامي لمعرض جايتكس دبي 28) بأن السوق السعودية تعتبر أكبر أسواق الشرق الأوسط بالنسبة لشركة HP تليها دبي ثم مصر، فيما اعتبر أن دبي هي السوق الأقرب لمرحلة النضج.

وحول الهدف من مشاركة HP في معرض جيتكس بين السيد عمرو بأن الشركة غنية عن التعريف ولكن هناك مرونة كبيرة للاقتراب من الفرص خاصة بشركتنا نهدف من خلالها إلى اقتناص الفرص التي قد لا تتضح سوى في مثل هذه المناسبات مثل ما فعلت الشركة حين استحوذت مؤخراً على شركة الأمريكية PeF.

وعن مستهلكي منتجات HP قال عمرو إن فئة المستهلكين تراوحت في حدود 20% للأفراد و20% للقطاعات الحكومية و60% لقطاع الأعمال الخاص فشركة HP أصبحت عملاقة وضاعفت عدد العاملين في الآونة الأخيرة.

وفي سؤال ل(الجزيرة) عن سوق الطابعات والأسعار المكلفة للأحبار الخاصة بها، أوضح عمرو بأن سعر الطابعات هو ما يثير الاهتمام أكبر لأنه أصبح رخيصاً جداً مقارنة بالأحبار وهذه خطة وسياسة نجحت فيها الشركة في محاولة لمساعدة المستهلك بالحصول على طابعة ذات سعر متدن وقيمة مقبولة للأحبار، ولا سيما وأن طابعات إتش بي تحمل شرائح يتم تغييرها مع كل حبر لتفادي تكبد العميل قيمة صيانتها إذا ما كانت داخل جهاز الطابعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد