Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/10/2008 G Issue 13167
الخميس 17 شوال 1429   العدد  13167
أمن السلطة يعتقل 13 من نشطاء حماس في الضفة
لقاء تنسيقي فلسطيني - إسرائيلي لدخول 700 شرطي إلى الخليل

الخليل - غزة - رندة أحمد

قالت مصادر أمنية إسرائيلية: إن لقاءً تنسيقياً سيُعقد عما قريب بين قادة أمنيين فلسطينيين وإسرائيليين لوضع الترتيبات الخاصة بدخول 700 رجل أمن فلسطيني إلى مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وبينما تقول المصادر الإسرائيلية: إن إسرائيل صادقت على إدخال 700 رجل أمن فلسطيني إلى الخليل يوم الجمعة القادمة؛ قال العميد ركن -سميح الصيفي- قائد منطقة الخليل: إن عناصر الأمن الفلسطيني لن تدخل الجمعة القادمة للخليل.

ميدانياً فجر الجيش الإسرائيلي ليل الثلاثاء نفقاً رصدته الأجهزة الأمنية الفلسطينية تحت منزل في منطقة فرش الهوى بمدينة الخليل. ويقع النفق على مقربة من الطريق الالتفافي الواصل لمعبر ترقوميا الإسرائيلي.هذا واتهمت حركة (حماس) الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية باعتقال 13 من عناصرها في الضفة الغربية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت الحركة في بيان لها نشرته أمس الأربعاء: إن الأجهزة الأمنية اعتقلت في مدينة نابلس طالباً من أمام حرم جامعة النجاح، وفي مدينة الخليل اعتقلت الأجهزة الأمنية ثمانية من نشطاء حماس بينهم الطبيب- أمجد الحموري- المرشح السابق عن كتلة حماس بعد اقتحام منزله، والصحفي إياد سرور بعد اقتحام منزله. واعتقلت الأجهزة الأمنية في مدينة رام الله ناشطين من حماس أحدهما أسير محرر أمضى سبعة سنوات في سجون الاحتلال. وفي مدينة سلفيت اعتقلت الأجهزة الأمنية ناشط من حماس للمرة الثالثة. وفي مدينة قلقيلية اعتقلت ناشطاً بعد استدعائه للمقابلة.

إلى ذلك، حذرت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بإنزال عقاب شديد بكل من يتعاون مع دعوات حركة حماس ويتلقى الأموال والتعليمات لنشر ما أسمته- الفتنة والفلتان الأمني.وقال بيان الأجهزة الأمنية: إن كل من يتساوق مع دعوات - الانقلابيين في غزة- وكل من يتلقى منهم الأموال والتعليمات لنشر الفتنة والفلتان الأمني, سيخضع للمحاسبة القانونية.واتهم البيان حركة حماس بالتخطيط لتنفيذ انقلاب عليها في الضفة الغربية على غرار انقلاب غزة من خلال الخلايا التي تم إلقاء القبض عليها في الضفة وما تقوم بتصنيعه وإخفائه من الأسلحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد