Al Jazirah NewsPaper Monday  13/10/2008 G Issue 13164
الأثنين 14 شوال 1429   العدد  13164

شمس الحقيقة
الكأس وصديقها الوفي!
ناصر الفهيد

 

هذا المساء سيكون لكأس الأمير فيصل بن فهد موعد مع صديقها الوفي.. صديقها الذي تعوّدت أن تراه دائماً في منصات التشريف...!

وهذا المساء لجماهير القصيم موعد مع التشريفات والمنصات عندما يعيد السفير الكلاكيت للمرة الرابعة.. التعاون قصة أسطورية يعشقه الصغير والكبير ولمَ لا وهو النادي الجماهيري الخامس على مستوى المملكة والأول على مستوى القصيم وهو النادي الأول الذي شرف المنطقة وكان سفيراً لها في المسابقات السعودية؛ فعندما كانت الأندية القصيمية تتصارع في دوري الأرياف كان التعاون وحيداً يلعب على مستوى المملكة؟!

لذا عندما يلعب أسطورة الكرة القصيمية هذا المساء في النهائي أمام شقيقه الخليج لا تستغرب عزيزي المشاهد للمباراة ذلك الحضور الجماهيري الكبير الذي ستراه لأنه سيتجاوز في كثرته كثيراً من مباريات دوري المحترفين الممتاز؛ فالتعاون يتميز بجماهيره التي تعتبر الروح له واللاعب الثاني عشر ومواقف جماهير التعاون كثيرة مع ناديها وتجدهم في السراء والضراء فكيف وهم سيلعبون المباراة النهائية التي سيرعاها أمير المنطقة المحبوب الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

الأسطورة الصفراء وفريق التشريفات نادي التعاون حقق إنجازاً فريداً من نوعه لم يتحقق لأي ناد في منطقة القصيم وهو اللعب في المباراة النهائية على كأس الملك عام 1410هـ والتي تشرف فيها أبناء التعاون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - طيب الله ثراه - واستلام الميداليات الفضية إثر خسارتهم في النهائي أمام النصر بهدفين سجلا عن طريق ماجد عبدالله..

هذا الإنجاز الذي تشرفت فيه الكرة القصيمية كان البداية لصعود التعاون لمنصات التتويج الكبير وكان فاتحة خير لهم حيث بعدها بسنوات قليلة صعدوا للممتاز وبعده حققوا كأس الأمير فيصل عام 1417هـ لتتوالى البطولات ويحققوا الكأس بعدها مرتين كان آخرها العام الماضي واليوم التعاون يلعب للفوز بالكأس للمرة الرابعة في تاريخه وكإنجاز غير مسبوق إن لعب التعاون بمستواه المعهود ليهدوا الكأس أولاً للأمير المحبوب وثانياً للجماهير الأسطورية وثالثاً للنجم الخلوق حسن الزهراني الذي ستكون آخر مباراة له مع التعاون.. فهل يفعلها الأحمري وبقية الكوكبة ويؤكدون قوة الأسطورة؟!

الحكم عبدالله القحطاني

سعدت جداً بتكليف الحكم المتميز عبدالله القحطاني بقيادة المباراة ومساعدة زميليه بدر الشمراني ومؤيد الصايغ؛ فالحكم القحطاني أحد أبرز الحكام في المملكة حالياً وما ثقة اللجنة بتكليفه لقيادة المباراة النهائية إلا تكريم وتقدير لتميز هذا الحكم الذي (أبصم بالعشرة) على تميزه في المباراة منذ الآن، وأتمنى من لاعبي الفريقين التعاون معه لنستمتع بمباراة تليق بالنهائي.

وقفة ختامية

أرسل إليَّ أحد شعراء التعاون (مسج) يحمل أبياتاً شعرية أعتقد أن جماهير التعاون ستكررها كثيراً هذا المساء.

غني يا بريدة وللتعاون اهتفي

وانظمي أحلى القصايد والانشاد

في زعيم القصيم يا بريدة احتفي

السكري يا ديرتي للبطولات عاد

مهما يلفه غيم شمسه ما تنطفي

يعود وله دايم مع الامجاد ميعاد

عيبه كل ما قلت ناره قرب تنطفي

يثور بركانه غصب ويقهر الحساد

يا التعاون لك وقفاتٍ اتشرفي

وانا اشهد انك عنيد وتحب العناد

w77v@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد