Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/09/2008 G Issue 13151
الثلاثاء 01 شوال 1429   العدد  13151
نافذة السوق
توازن في أسعار المواشي بالأحساء بسبب كثرة المعروض

الأحساء - زهير بن جمعة الغزال

بدأ تجار الأغنام والمواشي في محافظة الأحساء بالاستعداد لموسم عيد الفطر المبارك بجلب الأغنام من محافظة حفر الباطن.. وأوضح التاجر عبد الوهاب الملا أحمد ل(الجزيرة) أنه يتوقع أن تظل الأسعار في حدود المعقول، مشيراً إلى أن النعيمي يتصدر الطلب بسعر يتراوح ما بين 500 و700 ريال أما الخروف النجدي الذي يأتي الطلب عليه في الدرجة الثانية فلا يتجاوز سعره 500 ريال.

وأشار الملا أحمد إلى أن غالبية التجار بمحافظة الأحساء يجلبون الأغنام من سوق حفر الباطن، حيث يشترونها بالجملة بسعر يتراوح ما بين 480 و500 ريال للرأس الواحد، مضيفاً أنه يجب التعامل بحذر ودراية مع هذا النوع من البيوع، حيث إن ضعف الخبرة قد يتسبب في تكبيد التاجر خسائر مالية فادحة.

وقال محمد بن علي الشدي: إن أسعار البيع في سوق الأحساء تعتمد على سعر الشراء قبل أي شيء من سوق الجملة بحفر الباطن وتكلفة الترحيل وتطرق إلى زيادة العرض على الطلب قائلاً: إنه يعود إلى كثرة المستثمرين في هذا المجال خاصة الذين يظهرون في المواسم ويختفون خلال الأشهر الأخرى.. ويتسببون في خسائر كبيرة جداً لأصحاب الزرائب ولا بد من أن تراقبهم الجهة المعنية في البلدية حفاظاً على حقوق تجار الأغنام من الضياع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد