Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/09/2008 G Issue 13151
الثلاثاء 01 شوال 1429   العدد  13151
سوريا: العملية الانتحارية نفذها إرهابي تكفيري
مصادر: انفجار دمشق استهدف ضابطاً على صلة باغتيال الحريري

دمشق - عبدالكريم العفنان - بيروت - وكالات:

قالت مصادر في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الإيطالية الدولية (أدنكرونوس) أمس الاثنين إن انفجار السبت الماضي في دمشق استهدف نائب مدير الفرع الفلسطيني في المخابرات السورية الضابط عبد الكريم عباس، الذي كان على صلة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري عام 2005م.

وقالت المصادر إن لجنة التحقيق الدولية المستقلة المسؤولة عن التحقيق في اغتيال الحريري قد استمعت في وقت سابق إلى شهادة عباس. وكشفت التحقيقات الأولية في التفجير الذي وقع في دمشق أنه هجوم انتحاري نفذه (إرهابي على علاقة بتنظيم تكفيري)، موضحة أن السيارة التي استخدمت في التفجير (دخلت من دولة عربية مجاورة). ولسوريا حدود مشتركة مع كل من لبنان والأردن والعراق.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أمس إن (التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات الأمنية المختصة في عملية التفجير الإرهابية... كشفت أن إرهابياً كان يقود السيارة وقام بتفجير نفسه)، موضحة أن (السيارة وهي (جي ام سي) حمراء دخلت في 26 سبتمبر (الجمعة) عن طريق مركز حدودي لدولة عربية مجاورة). وتابعت أن التحقيقات مع الموقوفين في هذه القضية كشفت أن الإرهابي منفذ العملية على علاقة بتنظيم تكفيري... جرى توقيف بعض أفراده سابقاً، موضحة أنه يجري حاليا التأكد من هويته من خلال فحص الحمض النووي لبقايا جثته. وأسفر الاعتداء في دمشق السبت عن سقوط 17 قتيلا و14 جريحاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد