Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/09/2008 G Issue 13144
الثلاثاء 23 رمضان 1429   العدد  13144
الأمير تركي بن محمد بن فهد ل«الجزيرة»:
إنها ذكرى ملحمة وطن وبناء أمة

«الجزيرة »- سعود الهذلي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز أن اليوم الوطني مناسبة غالية للمواطن السعودي ويوم تاريخي مجيد لا يُنسى، يتمثل في ذكرى الملحمة الوطنية لتوحيد المملكة العربية السعودية في كيان وطني واحد ودولة مترامية الأطراف قوية ومتماسكة.

وأضاف سموه أنه بعد إرساء الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - دعائم الأمن والاستقرار لهذا الوطن بدأ الانطلاقة الحضارية والاقتصادية والثقافية لتعم أرجاء البلاد، مكرساً جهوده للنهوض بهذه البلاد في كل الميادين والمجالات، وأرسى دعائم الأمن والاستقرار ومتطلبات الحياة الحديثة، ووضع المملكة العربية السعودية على مشارف المستقبل.. ثم تسلم الحكم من بعده أبناؤه البررة الذين ساروا على نهج والدهم من حيث التمسك بتعاليم الدين الإسلامي ومواصلة مسيرة البناء والتعمير، واستمرت المملكة منذ ذلك الوقت تشهد نهضة شاملة في شتى المجالات حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والمملكة العربية السعودية تعيش مرحلة جديدة من الرفاهية والرخاء للمواطن السعودي.

وأضاف أننا نتذكر الملك عبد العزيز في هذا اليوم المجيد ونحاول أن نستجلي جزءاً من الصورة البطولية والقصة الشجاعة التي تناولها ويتناولها كل من يسجل تاريخ العظماء وصانعي تاريخ بلادهم.

إن أبرز ما يتبادر إلى ذهن كل سعودي غيور ومحب لوطنه عندما تحل ذكرى اليوم الوطني هو الكفاح الرائع الذي قام به عبد العزيز - طيب الله ثراه - بتوحيد الجزيرة العربية تحت علم التوحيد بعد أن كانت مجزأة إلى دويلات متناحرة وقبائل وشعوب متنافرة.. وتحقق للجزيرة العربية على يد هذا القائد المغوار بعد ذلك الانطلاق للإصلاح والبناء في صف شعبي واحد وأخوة جامعة من الخليج العربي إلى البحر الأحمر ومن الشمال إلى الجنوب، وحل الأمن بعد الخوف، والرخاء بعد الفقر، واليُسر بعد العسر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد