Al Jazirah NewsPaper Monday  22/09/2008 G Issue 13143
الأثنين 22 رمضان 1429   العدد  13143
المعجل: مدير الكرة بنادي الشباب لـ (الجزيرة)
لا نطالب لاعبينا بالاعتذار.. وأخشى أن نكون كبش فداء للآخرين

حوار - سلطان الجلمود

أكد مدير الكرة بنادي الشباب خالد المعجل أن فريقه لم يظهر بمستواه الحقيقي خلال أولى مبارياته في بداية الدوري، مؤكدا على أن مقبل الأيام سوف تكشف الوجه الحقيقي للفريق، مبينا أن ما حدث في مباراة الأهلي أمرا طبيعيا نظرا لحساسية المباراة والشد العصبي الذي صاحبها.

وأكد المعجل في الحوار الذي أجرته (الجزيرة) أنهم لا ينتظرون اعتذارا من لاعبيهم مشيرا إلى أنه سوف يطالبهم بتقديم الأفضل في المباريات القادمة وليس الاعتذار.

العقوبة واردة

* كيف تعلق على الأحداث التي صاحبت مباراة الشباب والأهلي مؤخراً؟

- مثل هذه الأحداث تحدث في أي مباراة، ونحن لا نرغب في تهويل الأشياء، وفي حقيقة الأمر أنا لم أشاهد ما حدث، ولكن أتصور أن أول خطأ كان لصالح اللاعب نايف القاضي والحكم لم ينصفه وبالتالي تعرض نايف للاعب الذي استحق الخطأ ولكن الأمر لا يستحق طرد اللاعب نايف والواضح أن الطرد جاء نتيجة حديث اللاعب مع مساعد الحكم فقط هذا الشيء الذي نعرفه.

* هل سوف تكون هناك عقوبة ضد اللاعب نايف القاضي؟

- حقيقة نحن في النادي لدينا لائحة للجزاءات وأعتقد سوف تصدر عقوبة ضد نايف أو أي لاعب آخر يخالفها، سواء هبط مستواها أو غيرها من أمور الانضباط فهذا الأمر يخص البيت الشبابي ككيان وليس عبر وسائل الإعلام لأن الأمر داخلي فقط لأنه إجراء تقويمي لكافة اللاعبين وليس مخصص للاعب واحد فقط وحقيقة مثل هذه الأحداث متوقعة من أي لاعب داخل الملعب نظرا للشد العصبي والمجهود الذهني فهذا هو حال كرة القدم ونتمنى في المباريات القادمة أن يظهر الفريق بمستواها الحقيقي ويقدم الأفضل .

لا للاعتذار

* هل قدم اللاعبون اعتذارهم للإدارة الشبابية ؟

- كما ذكرت لك في البداية أن اللاعب داخل ليس كمن هو في الخارج لذلك نظرا لطبيعة المباراة وارتفاع إيقاعها وكذلك سعيه لتحقيق أفضل مستوى وتحقيق النتيجة ونحن بدورنا لا نسأل أي لاعب عن هفوة أو زلة لأنه في المقام الأول هو بشر ونحن لا نطالب اللاعبين بتقديم اعتذار للإدارة بل نقدر الجهد الذي يقدمه داخل الملعب والذي غلبا ما يكون إيجابيا وقد تشوبه بعض الأخطاء وأعتقد أن المستويات القادمة ستكون إيجابية وهذا ما سوف نطالب به وليس الاعتذار وأكد أن اللاعبين غير راضين عن أنفسهم خلال المباراة الماضية وسوف نراها بمستواهم الحقيقي في المباريات القادمة.

* هناك تذبذب في مستواي الشباب خاصة وأنه كسب أولى مبارياته وخسر والثانية إلى ماذا تعزي ذلك؟

- حقيقة نحن لا ننكر أننا واجهنا صعوبة في إيجاد المباريات الإعدادية خاصة بعد معسكر تونس فهذا الأمر كان له تأثير، وأن مباراتنا مع نجران لم تكن جيدة لعدم الانسجام لكن أرى أنها كانت بداية مقبولة، وفي مباراة الأهلي تسيد الشباب زمام الأمر في الشوط الأول وقدم مستوى ممتاز وكان من الممكن تسجيل أكثر من هدف وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور بسبب الأحداث التي واكبته وكذلك التغيرات الاضطرارية التي أجراها المدرب بخروج عبد عطيف مصاب وكان هناك ضغط على ناصر الشمراني فالتغير دائما يكون سلاح ذو حدين فلو جاءت الأمور كما نظر إليها المدرب لكانت النتيجة لصالحنا ونحن لا نستعجل الحكم على المدرب أو الفريق أو الأجانب فهذه ثاني مباراة وتعد بداية الدوري ونحن على ثقة في نجوم الشباب.

نيي قادم

* المهاجم البرازيلي (نيي) حتى الآن لم يقدم ما يشفع له ما تقييمكم له خلال هاتين المباريتين؟

- كما ذكرت أن اللاعب رأس الحربة يختلف عن أي لاعب في مركز آخر ومن المعروف عنه أنه من الصعب أن يتأقلم بسرعة والمشكلة عند الجميع أن رأس الحربة مهامه تسجيل الأهداف فقط وإذا لم يسجل يحكم عليه بالفشل ويوصف بأنه صفقه فاشلة ونحن على ثقة بأنه سوف يقدم مستويات جيدة خاصة ونحن لمسنا هذا الشيء في المباريات التي لعبها الفريق في تونس ونحن لا نقول أن اللاعب خارق أو سيء، ونحن لدينا فيه أمل كبير خاصة إذا كان الفريق في مستواها الحقيقي لأن المهاجم مرتبطة بالفريق ككل ودائما ما يكون هو ضحية الفريق، والشباب خلال هاتين المباريتين لم يكن هو الشباب المعروف بل كان مقبولا في أدائه.

مباريات ودية

* برأيك هل وجود أكثر من لاعب في مركز واحد يؤثر على أداء اللاعبين ؟

- الشباب مميز في هذه النقطة وأعتقد أن وجود عبد الشهيل وفيصل السلطان ويوسف السالم في دكة الاحتياط أعتقد أنه شيء إيجابي، ونحن لازلنا في بداية الدوري وليس هذه التشكيلة الرئيسية للشباب ونحن حتى الآن لم نستقر على التشكيلة الأساسية وذلك نظرا لقلة المباريات الودية وكذلك انضمام غالبية اللاعبين إلى صفوف المنتخب فكل هذا في الحسبان ولازال الدوري في بدايته والكبوة عندما تأتي في البداية يمكن علاجها.

* ما تصوركم للفترة القادمة في ظل توقف الدوري؟

- خلال الفترة القادمة لدينا مباريتين وديتين يوم الثلاثاء والخميس أمام فريق الرياض وسدوس، احتمال أن تكون هناك مباراة أخرى أول أيام العيد.

* ماذا عن إصابة اللاعب عبده عطيف ؟

- عبده لديه كدمه في الفخذ ولن تمنعه عن أداء المباريات القادمة

كبش فداء

* ما هو تقييمك لأداء الحكام في المباراة السابقة؟

- أنا لا أحب أن أضع كل اللوم على الحكام وكذلك اللاعبين كبار وأكيد تعرضوا لظروف التحكيم لكن يظل التحكيم هو العامل المهم في نجاح المباريات وأنا متأكد أن الحكام شاهدوا شريط المباراة وأتمنى أن يكون هم راضين عن أدائهم وأكثر ما أخشاه أن يكون التحكيم عامل سلبي في نجاح وتطور الكرة السعودية التي تمتلك أقوى دوري والأندية تصرف ملايين الريالات وتسعى لتحقيق البطولات خاصة وأن غالبية الأندية تشتكي من التحكيم لذلك أخشى أن يكون التحكيم العنصر الأسوأ في الكرة السعودية. وأنا خلال المباراة الماضية عندي عدة علامات استفهام لكن لا أضع كل اللوم على التحكيم.

* ألا تخشون من أن يتكرر الظلم التحكيمي على الشباب ؟

- أنا أخشى أن يكون التحكيم هو السبب في إهدار حقوق الشباب ويكون كبش فداء لبقية الأندية وهذا ما أخشاه وأن يكون كبش فداء في العديد من المباريات خاصة مع بعض الأندية، وكذلك لا ننسى تأثير الكتاب الإعلاميين على الحكام والشباب لديه كتاب لكنهم مثاليين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد