Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/09/2008 G Issue 13134
السبت 13 رمضان 1429   العدد  13134
في الصميم
إعلام (العاطفة) لن يخدم الأخضر..!!
سلطان المهوس

يوما بعد آخر تثبت الوقائع أن الاعلام السعودي الرياضي برغم قوة تأثيره يفتقد لوجود نقاد حقيقيين يجيدون التحليل الفني للأحداث ولا يستخدمون لغة العاطفة التي مازالت مسيطرة على المشهد النقدي في الإعلام السعودي مع استثناءات خجولة جدا..!!

للتأكيد على ما ورد أعلاه دعونا نعود لمباراة منتخبنا أمام شقيقه الاماراتي وتحديدا قبل تسجيلنا هدف التعادل ونوقف شريط الآراء التي كانت داخل كوكبة ما يسمون أنفسهم نقادا فسنرى أنها كانت تسن السكاكين الحادة لقتل الجوهر ورفاقه ليبتلع عطيف والفريدي ردة الفعل العاطفية ويجبر أولئك على التصفيق والمديح الذي لم يكن سوى ردة فعل عاطفية أكثر منها فنية وبعض منها مجاملات مكشوفة ممجوجة..

المنتخب السعودي بلاعبيه ونجومه هو أقوى منتخبات مجموعته وتأهله للنهائيات أولا أو ثانيا لن يكون إنجازا فهذا الواقع الحقيقي للمشهد الفني لكن الذي حصل في مباراتي إيران والامارات يكشف ان منتخبنا يفتقد لأشياء كثيرة جدا على رأسها وجود مدرب محترف يستطيع ان يخلق تشكيلا مثاليا ويوظف إمكانات ومهارات اللاعبين لتقديم وجه كروي سعودي حقيقي بدلا من استجداء نقص المخزون اللياقي للإماراتيين والتفرج على الكرات المقطوعة ومخرج عبدالغني وفلسفة الشلهوب وبرودة الحارثي وغياب الروح السعودية التي أنقذتها المهارة فقط وبالمهارة الفردية وليس الأداء الجماعي فزنا على الاماراتيين ومن يقول غير ذلك عليه مراجعة حساباته ونحمد الله أننا ابتعدنا عن اليابانيين والاستراليين..

لن ألوم ناصر الجوهر فهذه إمكاناته ولن يستطيع أن يقدم أكثر مما يقدمه الآن والأخضر يعاني من عيوب فنية خطيرة جدا لعل أبرزها غياب الروح بين اللاعبين وكثرة تصادمهم اللفظي مع بعضهم داخل الملعب ناهيك عن اعتمادهم على الحلول الفردية كتأكيد على غياب اللعب الجماعي والتكتيك الخططي داخل الملعب.

عندما ننتقد الجوهر وعمله ليس على حساب دعمه كمواطن سعودي بل على حساب منصبه الفني ولاسيما وأن وضع المنتخب مقلق جدا وإذا كان مستوانا بهذا السوء أمام منتخبات ضعيفة فما سيكون عليه الحال مستقبلا... ربنا معاك يالأخضر

نجيب يورط السعدي..!!

استطاع يعقوب السعدي المذيع السابق بقناة دبي الرياضية أن يفرض لاسمه حضورا جيدا على الساحة الإعلامية الخليجية وكان الجميع يتوقع استمرار توهجه التلفزيزني بعد انتقاله لقناة ابوظبي الرياضية لكنه خذل المشاهدين وخذل نفسه عندما أراد اصطناع الإثارة عبر مسار عفا عليه الزمن وأصبح مكشوفا وممجوجا وكل من شاهد برنامج (الحلم) يدرك التوجه الجديد للسعدي والمتضمن إثارة المواضيع التي تخص المنتخب السعودي حتى لو كانت منتهية والايعاز لمن حوله من الضيوف التقليل من الاخضر واستقبال المكالمات بترتيب مسبق وأتمنى الايكون محمد نجيب وهو طباخ ابو ظبي الرياضية له اليد الطولى بتوريط السعدي باستخدام الإثارة القديمة..

أتمنى من صالح النعيمة الاعتذار عن البرنامج وعدم العودة للظهور ما لم يترك نجيب والسعدي حركاتهما القديمة المكشوفة..!!

تصويبات

* النقاد الحقيقيون اختفوا مع طوفان نقاد المقاهي وبعضهم عجز عن إيصال رسالته بسبب عدم التفهم لما تحتويه تلك الرسالة وآخرون وقفوا تحت راية : خلك ساكت اريح لراسك..!!

* تدخل الكرة السعودية عهدا جديدا من خلال اول دوري للمحترفين فشكرا لمن جعله واقعا وقبلة وفاء للاستاذ محمد النويصر والدكتور حافظ المدلج فالتاريخ لن ينسى أنكما خلف باكورة التطور الحاصل..

* لمن يريد أن يعرف حقيقة محاولات بعضهم هز الاستعدادات الخضراء عبر نشر مواضيع الكابتنية والاستبعاد والاحلال عليه أن يتمعن جيدا بمن روج لها وعندها سيدرك الحقيقة كاملة..!!

* حسين عبد الغني قدم مباراتين سيئتين جدا وكان نقطة ضعف واضحة للدفاع السعودي قابلها الجوهر بعدم الاكتراث..!!

* سعد الحارثي مشروع هداف جيد لكن البرود لن يجعله يستمر..!

* عبدالله شهيل ظهير شاب متميز اتمنى الا يغرقه الاعلام فنخسر موهبة فذة..!!

* أكبر عيوب النجم فيصل السلطان أنه لايرفع رأسه عند استلامه الكرة..!!

* مستوى الشلهوب بانحدار شديد جدا أتمنى أن يتم تدارك ذلك..

قبل الطبع

اللهم يامجيب الدعوات وفق جميع المسلمين لما تحبه وترضاه واشف مرضاهم ياسميع يامجيب



msultan444@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 1464 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد