Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/09/2008 G Issue 13134
السبت 13 رمضان 1429   العدد  13134
ليفني ما زالت تتقدم على موفاز في استطلاعين للرأي
أولمرت مصمم على الاستقالة بعد الانتخابات التمهيدية في حزبه

القدس - بلال أبودقة - الوكالات:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت مجدداً قراره الاستقالة (فوراً بعد الانتخابات التمهيدية) في حزبه كاديما في منتصف أيلول - سبتمبر كما ذكرت الإذاعة العامة أمس الجمعة.. وقال أولمرت أثناء اجتماع لحزب كاديما الخميس قرب تل أبيب: (كما سبق وقلت أنوي تقديم استقالتي (من رئاسة الحكومة) فوراً بعد اختيار رئيس جديد لكاديما).. وتابع (سأوصي عندئذ الرئيس (شيمون بيريز) بأن يوكل إلى الرئيس الجديد لكاديما مهمة تشكيل حكومة جديدة)، مؤكداً أنه سيسعى إلى (تنظيم انتقال السلطة بأفضل طريقة).

في المقابل كشف استطلاعان للرأي نُشرت نتائجهما أمس الجمعة أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ما زالت تتقدم على وزير الدفاع الأسبق شاوول موفاز لرئاسة حزب كاديما في الانتخابات التمهيدية لهذا الحزب في 17 أيلول - سبتمبر.. وليفني وموفاز هما المرشحان الرئيسان لتولي رئاسة الحزب الحاكم (وسط) خلفاً لرئيس الوزراء إيهود أولمرت بعد إعلان أولمرت قراره الاستقالة إثر تحقيقات في قضايا فساد شملته.. وكشف استطلاع نشرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) نتائجه أن ليفني ستحصل على 47% من الأصوات مقابل 32% لموفاز وزير النقل الحالي.

أما (معاريف) فذكرت أن ليفني ستحصل على 46% من الأصوات مقابل 28% لموفاز والباقي لمرشحين آخرين.

وستجرى انتخابات تمهيدية لأعضاء الحزب البالغ عددهم 70 ألفاً الأربعاء المقبل.. ولينتخب من الدورة الأولى يجب أن يحصل المرشح على أربعين بالمئة من الأصوات والا تنظم دورة ثانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد