Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/09/2008 G Issue 13134
السبت 13 رمضان 1429   العدد  13134
أسرى يطالبون بإغلاق ملف الاعتقال السياسي
حماس تُفرج عن 12 فتحاوياً بغزة واعتقال 11 من أنصارها بالضفة

غزة - نابلس - رندة أحمد:

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس الخميس أنه تم الإفراج عن اثني عشر ناشطاً فتحاوياً ممن كانوا قد اعتقلوا خلال الحملة التي استهدفت حي الشجاعية شرق قطاع غزة قبل شهر تقريبا.

وقال إيهاب الغصين، الناطق باسم الداخلية المقالة: إن هذه الإفراجات جاءت كبادرة حسن نية جديدة من الحكومة المقالة، وبمناسبة شهر رمضان، بعد أن ثبت عدم تورط هؤلاء المعتقلين في التفجيرات التي وقعت في قطاع غزة مؤخرا.

وكانت الحكومة المقالة قد نفذت حملة ضد عائلة حلس التي ينتمي غالبية أفرادها إلى حركة فتح في حي الشجاعية شرق غزة، بهدف (اعتقال المتهمين في التفجيرات التي نفذت قرب شاطئ غزة والتي أودت بحياة 5 من أفراد كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس).

وفي المقابل قالت حركة حماس: إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت 11من أنصار الحركة في الضفة الغربية.

في غضون ذلك، دعا أسرى حركة حماس في السجون الإسرائيلية كلا من الحكومة المقالة، بقيادة إسماعيل هنية، وسلام فياض رئيس الوزراء حكومة رام الله لوقف نهج الاعتقال السياسي وإغلاقه إلى الأبد.

وجاء في بيان لأسرى حماس أن المطلوب الآن وبشكل عاجل وقف سياسة الاعتقال الإداري كي يتسنى بعدها الانتقال إلى حالة تصالح وطني عام ينهي الانقسام ويعيد للشعب وحدته في وجه المؤامرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد