Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/09/2008 G Issue 13134
السبت 13 رمضان 1429   العدد  13134
وزيرة عراقية تدعو إلى تحصين النساء من الوقوع في شرك الإرهاب
العثور على مخبأ متفجرات في بغداد.. ومقتل 3 من أسرة واحدة

الكوت - بغداد - الوكالات:

أعلن مصدر أمني عراقي أمس الجمعة العثور على مخبأ كبير للأسلحة يضم طنين من البارود وخمسة كيلوغرامات من مادة ال(تي ان تي) شديدة الانفجار، بالإضافة إلى 35 صاروخاً مضاداً للدروع و200 قنبلة هاون قرب الصويرة جنوب بغداد).

وقال النقيب عزيز لطيف الامارة من قوات الشرطة في محافظة واسط.. حيث تقع الصويرة: إن قوات عراقية مشتركة من الشرطة والجيش عثرت على مخبأ كبير للأسلحة يحتوي على طنين من مادة البارود وخمسة كيلوغرامات من مادة (تي ان تي) و35 صاروخاً مضاداً للدروع و200 قنبلة هاون.

وأوضح أن القوات عثرت على المخبأ شمال ناحية الصويرة في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الجمعة وفقا لمعلومات استخبارية. كما عثر على 30 قاذفة صواريخ طراز (ار بي جي) وفقاً للامارة.. إلى ذلك عثرت القوات العراقية الخميس على 25 عبوة ناسفة بعضها إيرانية الصنع في منطقة أنوار الصدر جنوب مدينة الكوت مركز محافظة واسط حيث اعتقلت اثنين من المطلوبين للعدالة وفقا للمصدر.

وفي اعمال العنف أعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة أن متشددين مسلحين قتلوا ثلاثة أفراد من أسرة واحدة في مدينة الموصل شمالي العراق. وذكر تقرير للجيش الامريكي في العراق أن رجلا وزوجته ونجلهما قتلوا رميا بالرصاص الخميس في منزلهم.

وفي الوقت ذاته، قالت القوات الأمريكية انها عثرت على أربعة جثث لأشخاص ربما قتلوا قبل عام ونصف في محافظة ديالي وسط العراق.

وفي سياق متصل بالعنف دعت نوال السامرائي وزيرة شئون المرأة في العراق في تصريحات نشرت امس الجمعة إلى إعادة تأهيل النساء اللاتي وقعن ضحية في شرك (المجاميع الإرهابية).

وقالت السامرائي في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني لجبهة التوافق العراقية (إن قوى الإرهاب تحاول استغلال الفتيات القاصرات وإجبارهن بأساليب التهديد والترهيب على تنفيذ مخططاتهم الإجرامية وأن العديد من النساء اللواتي القي القبض عليهن تبين أنهن خضعن لعمليات غسيل الدماغ وحوصرن بالأفكار والقيم البائسة مما دفعهن إلى الشعور بالإحباط والإقدام على تنفيذ العمليات الانتحارية). واتسعت ظاهرة استخدام النساء الانتحاريات في العراق خلال العام الحالي وخاصة في مدينة بعقوبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد