Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/09/2008 G Issue 13125
الخميس 04 رمضان 1429   العدد  13125
التجارة توافق على تأسيس (4) شركات رؤوس أموالها 132 مليون ريال

الرياض - واس:

وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس أربع شركات تبلغ روؤس أموالها 132 مليون ريال.

وكانت قد صدرت أمس موافقة وزير التجارة عبدالله زينل بالموافقة على إعلان تأسيس شركة سويب السعودية لإدارة الأصول (شركة مساهمة مقفلة).

ويبلغ رأس مال الشركة (50) مليون ريال سعودي مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة، وتتمثل أغراض الشركة في (ممارسة نشاط الإدارة وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية) كما وافق على الترخيص بتأسيس شركة الأسوار للاستثمار العقاري والتجاري (شركة مساهمة مقفلة) برأس مال يبلغ مليوني ريال سعودي، مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة.

وتتمثل أغراض الشركة في (شراء الأراضي لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة.

كما تمت الموافقة على إعلان تأسيس شركة مجموعة بي أم جي المالية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال بلغ (50) مليون ريال سعودي مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة.

وتتمثل أغراض الشركة في (ممارسة نشاط التعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل ووكيل والإدارة والحفظ والترتيب وتقديم المشورة في الأوراق المالية) كما صدرت موافقة الوزير بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة سوليدير السعودية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال بلغ (30) مليون ريال سعودي، مقسم إلى (3) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة.

وتتمثل أغراض الشركة في (شراء أو استئجار مبان أو أراض لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو التأجير.)

أوضح ذلك وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل مبينا أن مدة الشركات (99) سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركات بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.

وأشار عقيل إلى أن الموافقة على تأسيس هذه الشركات تأتي في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد