Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/09/2008 G Issue 13125
الخميس 04 رمضان 1429   العدد  13125
دول الخليج تدعو إيران إلى إغلاق المكتبين في (أبو موسى)

جدة - طهران - أبو ظبي - الوكالات:

دعت دول الخليج العربية في اجتماع عقدته الليلة الماضية في جدة إيران إلى إغلاق مكتبين فتحتهما في جزيرة متنازع عليها في الخليج وساندت دولة الإمارات التي تؤكد السيادة على هذه الأراضي.

ودان البيان الوزاري الختامي لاجتماع وزراء الخارجية قيام إيران بفتح مكتبين إداريين في جزيرة أبو موسى التابعة لدولة الإمارات وطالب بأن تزيل إيران هاتين المنشأتين غير القانونيتين وأن تحترم سيادة الإمارات على جزرها.

ودانت إيران أمس موقف دول الخليج, وقال حسن قشقوي المتحدث باسم الخارجية الايرانية: إن الاجراءات التي اتخذها بلدنا في جزيرة أبو موسى شرعية ومطابقة للحقوق الناتجة عن سيادة إيران على هذه الجزيرة الإيرانية.

ووصف قشقوي موقف دول مجلس التعاون بأنه تدخل في الشؤون الداخلية الإيرانية. وتزامناً مع الموقف الإيراني استدعت إيران أمس القائم بالأعمال الإماراتي في طهران للاحتجاج على سوء معاملة الرعايا لدى وصولهم إلى الإمارات وذلك من جانب مسؤولي المطارات على حد قولها.

ونفت الإمارات أمس المزاعم الإيرانية من تعرض الرعايا الإيرانيين لسوء المعاملة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإماراتية إن (الاجراءات التي تتخذها السلطات في مطارات الدولة تستخدم أحدث التقنيات العالمية في عمليات تفتيش جميع المسافرين من دون أي تمييز بينهم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد